Saturday 25 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 6 ملايين النحل الأميركي ضحية مبيد زيكا
إنها مجزرة كان يمكن تجنبها. فقد وجد نحالون في مقاطعة دورشستر بولاية ساوث كارولينا الأميركية النحل ميتاً في عشرات القفران يوم 28 آب (أغسطس). والسبب مبيد تم رشه من طائرة بهدف قتل البعوض الذي قد يحمل فيروس زيكا. لكن لم يبلّغ حتى الآن عن بعوض في الولاية ينقل زيكا. وحتى لو كان الفيروس موجوداً، فهناك وسائل لقتل البعوض من دون قتل النحل.
 
ما حصل أن أربع إصابات بالفيروس سجلت في المقاطعة، التقطها المصابون قبل وصولهم إلى ولاية ساوث كارولينا التي لم تسجل فيها أي إصابة محلياً. فتم رش مبيد يدعى Naled هو سم عصبي يقتل البعوض البالغ وحشرات أخرى.
 
قتل المبيد ملايين النحل. ومن المتضررين النحالة المحترفة خوانيتا ستانلي التي خسرت 46 قفيراً. "بالتأكيد هذه مأساة " قال مايكل ويمان من جامعة كليمسون في ساوث كارولينا التي تحقق في ادعاءات النحالين بأن المبيد أسيء استعماله.
 
ويؤكد الخبراء أنه يمكن تجنب قتل النحل من خلال الرش ليلاً بدلاً من الصباح الباكر. فالنحل لا يطير أثناء الليل، والمبيد "ناليد" لا يقتل الحشرات إلا عندما تكون طائرة، كما أوضح مارك لاثام مدير مكافحة البعوض في مقاطعة ماناتي بولاية فلوريدا الشهيرة بتربية النحل على نطاق تجاري. وهو يتولى رش المبيدات جواً منذ 35 عاماً، بما فيها "ناليد"، ودائماً أثناء الليل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 9 بيل غيتس يشرب ماء من مياه المجارير
2022 / 6 / 16 9 بليون دولار استثمارات طاقة مرتقبة عربياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.