Wednesday 24 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 10 / 11 حيوانات مهددة بالانقراض
أدرجت السلطات الأوسترالية 15 نوعاً من الحيوانات في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض، وأعلنت عن برنامج مدته 10 سنوات مخصص لإنقاذ 110 من الأنواع المهددة بالانقراض في أوستراليا.
 
وتشير مجلة Time، إلى أن تانيا بليبيرسك، وزيرة البيئة والموارد المائية، أعلنت أن الحرائق التي اجتاحت البلاد أعوام 2019-2020 كان لها تأثير مدمّر على العديد من أنواع الحياة البرية.
 
وتقول، "نحن مصممون على منح الحياة البرية فرصاً أكثر. وإن إضافة الحيوانات الجديدة إلى قائمة الأنواع المهددة بالانقراض خطوة مهمة في مسيرة حماية الطبيعة".
 
ومن بين الحيوانات المهددة بالانقراض: الولب (الكنغر الأبيض الصدر)، والكوالا، والكووكا (كنغر قصير الذيل) وخلد الماء والومبت المشعر, وتنوي الحكومة تخصيص 1.69 بليون دولار أوسترالي (حوالي 1.1 بليون دولار أميركي) سنوياً لإجراءات حماية البيئة.
 
يُذكر أن الحكومة الأوسترالية خصصت في كانون الثاني (يناير) الماضي 35 مليون دولار أميركي لحماية الكوالا واستعادة موائلها.
 
وتجدر الإشارة إلى أن حرائق الغابات الواسعة النطاق بدأت على الساحل الشرقي لأوستراليا في منتصف تشرين الأول (أكتوبر )2019. وغطّت النيران مناطق واسعة في جنوب شرق القارة، بالإضافة إلى عدد من المناطق في جنوب البلاد. ولم يتحسّن الوضع إلا بعد هطول أمطار غزيرة في أوائل شباط (فبراير) 2020. وقد قضت هذه الحرائق على أكثر من 12 مليون هكتار من الغابات وتسببت في نفوق حوالي 3 بليون حيوان. لقد كانت تلك كارثة بيئية حقيقية. (عن "AFP")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 14 جليد أنتارتيكا الذائب قد ينهار ويرفع مستويات البحار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.