Sunday 03 Mar 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 16 بطارية جديدة يستغرق شحنها 3 دقائق وتدوم لأكثر من 10 سنوات
طوّرت شركة ناشئة بطارية صلبة مناسبة للسيارات الكهربائية يمكن شحنها بالكامل في دقائق وتستمر لأكثر من ضعف عمر بطاريات المركبات الكهربائية الحالية.
 
بعد أن نجحت في إثبات نموذج أولي للخلية المعدنية بمعدلات شحن مدتها ثلاث دقائق وأكثر من 10 آلاف دورة في العمر، تلقت شركة «أدين إنيرجي» التابعة لجامعة هارفارد 5.15 مليون دولار كتمويل لمواصلة تطوير التكنولوجيا، بهدف تسويقها في المستقبل القريب، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».
 
ويعدّ التطور السريع لتقنية تخزين الطاقة النظيفة أمراً بالغ الأهمية لمكافحة «طاعون» تغيُّر المناخ، وفقاً للشركة الناشئة.
 
ومن أجل تسهيل هذا التبني، يأمل ويليام فيتزهوغ، الرئيس التنفيذي لشركة «أدين إنيرجي»، في جذب 37 في المئة من الأميركيين الذين ليس لديهم مرائب في المنزل، وبالتالي لا يمكنهم شحن السيارات الكهربائية هناك.
 
وقال فيتزهوغ: «تعتبر المركبات التي تعتمد بشكل كامل على الكهرباء إحدى أكثر الخطوات ذات المغزى التي يمكننا اتخاذها لمكافحة تغيُّر المناخ... ومع ذلك، يتطلب الاعتماد الواسع للمركبات الكهربائية بطاريات يمكنها تلبية مجموعة متنوعة من احتياجات المستهلكين... تحتاج المركبات الكهربائية إلى إعادة الشحن في أوقات مماثلة للمركبات العادية».
 
تشير التقديرات إلى أن كهربة أسطول المركبات في العالم يمكن أن يخفض وحده انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية بنسبة 16 في المئة، مع اعتبار «نموذج البطارية الجديد» ضرورياً لتحقيق هذا الهدف.
 
وقال شين لي، الأستاذ المشارك لعلوم المواد في جامعة هارفارد والمستشار العلمي لشركة «أدين إنيرجي»: «لا يمكن أن تظل السيارات الكهربائية كالأزياء الفاخرة، أي وجود واحد في المئة من المركبات على الطريق إذا أردنا إحراز تقدم نحو مستقبل للطاقة النظيفة - ولن يكون لدى الولايات المتحدة سوق للسيارات المستعملة إذا استمرت بطاريات السيارات الكهربائية في العمل من 3 إلى 5 سنوات فقط».
 
وتابع: «يجب أن تكون التكنولوجيا في متناول الجميع... لا نرى أي حد أساسي لتوسيع نطاق تكنولوجيا البطاريات لدينا. يمكن أن يغيّر ذلك قواعد اللعبة». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 6 / 5 زيادة قياسية مرتقبة في مصادر الطاقة المتجددة هذا العام
2014 / 10 / 16 مهرجان أفلام الحيوانات والبيئة في الرباط
2016 / 6 / 30 العراق نحو الإكتفاء الذاتي في محاصيل زراعية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.