Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 20 إعلان الحرب على القطط البرية في أوستراليا
كشفت الحكومة الأوسترالية عن نيتها قتل نحو مليوني قط بري بحلول سنة 2020، سعياً منها للمحافظة على بعض الفصائل الحيوانية الأصلية التي تواجه خطر الانقراض بسبب القطط.
 
وأقرت وزارة البيئة الأوسترالية خطة خمسية للتخلص من القطط المتوحشة، التي تعيش في البرية، لحماية فصائل من الثدييات والطيور، حيث سيشرف المفوض المعني بالفصائل المهددة بالانقراض على تنفيذ الخطة.
 
ووافقت جميع الولايات الأوسترالية بالفعل على تصنيف القطط المتوحشة كـ"آفات"، يجب التخلص منها بعدة طرق، منها القتل بواسطة السم أو بإطلاق النار عليها، في ظل تأكيدات الحكومة حرصها على إجراء عمليات الإبادة بطريقة "آدمية وفعالة" قدر الإمكان.
 
يذكر أن أوستراليا تمتلك واحداً من أسوأ الأرقام بالنسبة لانقراض الفصائل الأصلية، حيث انقرض 29 نوعاً حيوانياً ثديياً منذ قدوم الأوروبيين إليها، وهي تدرج حالياً 1800 نوع في لائحة الحيوانات المعرضة للانقراض.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 21 23 بليون دولار لعائلة مدخن
2015 / 6 / 19 حفر دائرية في مراعي جنوب أفريقيا تدهش العلماء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.