Thursday 18 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 21 مرض غامض في نيجيريا
أعلنت إدارة الصحة في ولاية أوندو جنوب نيجيريا أن مرضاً «غامضاً» ظهر قبل أسبوع أسفر سريعاً عن وفاة 18 شخصاً. وأعراض المرض هي آلام في الرأس وفقدان الوعي واضطرابات في البصر، تليها الوفاة بعد نحو 24 ساعة. وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن الخبراء يرجحون أن تكون مواد مضادة للأعشاب الضارة سبب هذا المرض، إذ إن الاختبارات التي أجريت حتى الآن لم تكشف وجود أثر لبكتيريا أو لفيروس. وقد أرسلت المنظمة عينات من إفرازات جسدية السبت الماضي إلى المستشفى الجامعي في لاغوس، والتحاليل جارية.

وكانت الحمى النزفية التي يسببها مرض "إيبولا" أدت الى وفاة 10600 شخص منذ مطلع 2014، خصوصاً في ثلاث دول أفريقية هي ليبيريا وسيراليون وغينيا، لكنه لم يشهد تفشياً في نيجيريا.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 6 الحوار الإقليمي للتغيُّر المناخي في الإمارات يختتم أعماله ويصدر بياناً مشتركاً
2014 / 12 / 5 استطلاع "أفد" حول أنماط الاستهلاك العربية وإعلان حق الشباب العربي في الأمن الغذائي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.