Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 8 / 31 هل يكون شرب "مياه الصرف الصحي" هو الحل؟
في ظل ما يعيشه العالم من أزمة شح الموارد المائية، يبدو أن البحث عن حلول بديلة أصبح ملحاً أكثر من أي وقت.
 
في هذا الإطار، تخطط شركات المياه لأنظمة "من المرحاض إلى الحنفية"، والمعروفة أيضاً بإسم شركات "إعادة تدوير المياه"، لتحويل مياه الصرف الصحي من المراحيض إلى مياه الشرب عن طريق معالجتها.
 
وبحسب "بي بي سي"، فبحلول عام 2030، يمكن ترسيب مياه المرحاض في الأنهار بالقرب من محطات المعالجة حتى يمكن جمعها ومعالجتها كمياه شرب فيما بعد.
 
وكتب جيمس بيفان في صحيفة "صنداي تايمز"، قائلاً: إن الخطوة غير الشعبية ستساعد بحماية إمدادات المياه في المملكة المتحدة، مضيفاً: مياه الشرب المعاد معالجتها من مياه الصرف الصحي آمنة وصحية تماماً، ولكنها ليست شيئاً يتخيّله الكثير من الناس.
 
وأضاف جيمس أن الناس بحاجة إلى "تغيير الطريقة التي يفكّرون فيها بشأن المياه"، والتعامل معها على أنها مورد ثمين، وليست سلعة مجانية.
 
وفي عام 2013، أعلنت شركة ثامس ووتر"، عن خطط لاستخدام نفايات المراحيض المعاد تدويرها في لندن، مضيفة أنها تأمل في تنفيذ خطة لإعادة تدوير مياه الصرف الصحي بحلول عام 2025.
 
وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت وكالة المياه السنغافورية نوعاً جديداً من البيرة بمياه مصنوعة من سائل معاد تدويره من مياه الصرف الصحي.
 
وأطلقت الوكالة المشروب، لزيادة الوعي بقضايا ندرة المياه في البلاد والحلول المبتكرة التي توصلت إليها لحل تلك المشاكل. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 11 قرص لتنقية المياه الملوثة "في أسرع وقت"
2021 / 10 / 11 الأمم المتحدة: أكثر من 5 بلايين شخص قد يواجهون صعوبة في الوصول إلى المياه في عام 2050
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.