Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 8 استمرار الاتجار بالدب القطبي
رفضت البلدان الموقعة على اتفاقية التجارة الدولية بالأنواع المهددة بالانقراض (سايتس) منع الاتجار العالمي بالدب القطبي، على أثر نقاش محتدم في شأن هذا الحيوان المهدد بفعل ذوبان الجليد.
 
ويندرج الدب القطبي، أكبر آكل لحوم برّي، ضمن بنود الملحق الثاني لاتفاقية "سايتس" التي تنص على فرض قيود حازمة على التجارة العالمية من دون منعها.
 
وقد طالبت الولايات المتحدة، التي تضم مع كندا وروسيا وغرينلاند والنروج نحو 25 ألف دب قطبي، بادراج هذا الحيوان ضمن بنود الملحق الأول الذي ينص على حظر كامل لبيعه.
 
ووفق أرقام الخبراء، فإن نحو 800 دب قطبي تقتل سنوياً للاتجار بجلودها وعظامها وأسنانها في الأسواق العالمية، في حين يواجه هذا الحيوان خطر تراجع ثلثي أعداده بحلول سنة 2050.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 16 وقود حيوي للطائرات: هل يجوِّع العالم؟
2015 / 11 / 18 سنة 2016 الدولية للبقول
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.