Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 11 حالة طوارئ عالمية لمواجهة إيبولا
أعلنت منظمة الصحة العالمية ان مرض إيبولا الذي ينتشر بسرعة في غرب أفريقيا يستدعي «حالة طوارئ في مجال الصحة العامة على مستوى العالم». وأكدت المنظمة، بعد اجتماعات استمرت يومين للجنة الطوارئ التي شكلتها لمواجهة الفيروس، ضرورة «التحرك الدولي المنسق لوقف انتشار إيبولا وضمان تراجعه على مستوى العالم".
 
وقالت المديرة العامة للمنظمة مارغريت تشان ان موجة الوباء الحالية هي «الأكبر والأخطر عالمياً منذ أربعة عقود"، داعية الأسرة الدولية الى تقديم الدعم الضروري لدول غرب أفريقيا التي ينتشر فيها.
 
وتسبب الوباء بنحو ألف وفاة منذ بداية السنة، من أكثر من 1700 اصابة في ليبيريا وسيراليون وغينيا ونيجيريا. ولم تفرض المنظمة عزلاً على هذه الدول لعدم التسبب بإضعاف الوضع الاقتصادي فيها، لكنها طلبت اتخاذ تدابير مراقبة عند نقاط الخروج واجراءات خاصة لشركات الطيران التي لا تزال تؤمن رحلات اليها بعد ان قررت عدة شركات وقف رحلاتها.
 
وهذه هي المرة الثالثة التي تتخذ فيها منظمة الصحة مثل هذه التدابير الطارئة، كما حصل في 2009 بسبب انفلونزا الطيور في آسيا وفي أيار (مايو) إزاء التطورات الجديدة لمرض شلل الأطفال في الشرق الأوسط.
 
وينتقل فيروس إيبولا بالاتصال المباشر بدماء وسوائل وأنسجة المرضى او الحيوانات المصابة، أو بأدوات ملوثة بدماء المرضى وأنسجتهم مثل الإبر والحقن. وبعد فترة حضانة من يومين الى 21 يوماً تظهر أعراض الحمى النزفية التي يسببها، بارتفاع مفاجئ في الحرارة وإرهاق وآلام في العضلات ونوبات صداع وآلام في الحلق.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 29 فوائد الزعتر
2013 / 4 / 26 مكافحة الاتجار بمثانة سمكة التوتوابا
2022 / 2 / 2 السويد... برنامج لتدريب الغربان على جمع القمامة في الشوارع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.