Monday 03 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 8 / 16 جزيرة كو تو الڤيتنامية تتجه لمنع المنتجات البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة
في دفعة بيئية كبرى، تتجه جزيرة كو تو الواقعة في إقليم كوانغ نيه في شمال ڤيتنام لمنع الزوار من إحضار حقائب أو زجاجات بلاستيكية معهم إلى الجزيرة.
 
وبحسب موقع ڤي إن إكسبريس الڤيتنامي، اعتباراً من الأول من أيلول (سبتمبر) سوف يُطلب من الزوار ترك المنتجات البلاستيكية خلفهم قبل الصعود على متن العبّارات في "ڤان دون وارف" لزيارة الجزيرة.
 
وقال رئيس الإقليم، نجوين فيت دونغ، إنه سوف يتم تجربة الحظر لعدة أشهر قبل أن يصبح رسميا،.
 
وبهدف تحويل الجزيرة إلى مقصد سياحي صديق للبيئة وجعل السياحة مستدامة، دعت السلطات في السنوات الأخيرة السكان المحليين إلى الحدّ من استخدام المنتجات البلاستيكية والاتجاه إلى بديل صديق للبيئة.
 
ولم تفرض الجزيرة بعد حظراً على السكان المحليين الذين يستخدمون المنتجات البلاستيكية.
 
وتقع كو تو على بعد نحو 80 كيلومتراً من البر الرئيسي، وتشتهر عالمياً بجزرها وغاباتها الخضراء المورقة، وكان الدخول إليها صعباً بسبب قربها من الحدود الصينية.
 
ومنعت جزر كو لاو شام أو جزر شام، وهي منطقة محمية مثمنة لغلافها الأحيائي بالقرب من هوي آن في وسط فيتنام، الزوار من جلب أكياس بلاستيكية منذ 2009. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 31 تنفيذ برنامج المصايد السمكية المستدامة في الإمارات
2016 / 5 / 5 رياضي أميركي يبني مدينة بيئيّة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.