Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 21 انبعاثات 10 شركات أغذية ومشروبات تفوق انبعاثات اسكندينافيا
تطلق "العشر الكبرى" من شركات الأغذية والمشروبات كمية من غازات الدفيئة تفوق ما تطلقه البلدان الاسكندينافية مجتمعة، ويمكن تصنيفها بمنزلة البلد الخامس والعشرين الأكثر تلويثاً في العالم إذا جمعت معاً، وفق ما أورده تقرير أصدرته أمس المنظمة الدولية "أوكسفام".

الشركات العشر هي أسوشييتد بريتيش فودز، كوكا كولا، دانون، جنرال ميلز، كيلوغ، مارس، مونديليز إنترناشونال، نستله، بيبسيكو، يونيليفر.

جاء في التقرير أن هذه الشركات تطلق معاً غازات دفيئة أكثر من المجموع السنوي الذي تطلقه فنلندا والسويد والدنمارك والنروج وأيسلندا، البالغ 250 مليون طن، وفق تحليل "مشروع كشف الكربون" الخاص بانبعاثات الشركات وأحدث البيانات الخاصة بانبعاثات البلدان.

وتؤكد "أوكسفام" أن هذه الشركات قادرة على تخفيض انبعاثاتها المشتركة بمقدار 80 مليون طن بحلول سنة 2020، لكنها لا تفعل ما يكفي على رغم التهديد الذي يسببه تغير المناخ لاستدامة إمداداتها من المكونات اللازمة لمنتجاتها ولقوتها الاقتصادية ولإطعام أعداد متزايدة من السكان. وهي تجني عائدات تبلغ 1,1 بليون دولار سنوياً، ما يعادل الناتج المحلي الإجمالي لجميع البلدان المنخفضة الدخل في العالم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 19 حلزونات عملاقة تغزو فلوريدا
2013 / 12 / 10 بيئتنا المتغيرة: أطلس المنطقة العربية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.