Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 5 / 31 بعد قرن من الغياب... "نمور الغابات" تعود إلى منطقة سافوا في فرنسا
بعد قرن من الغياب، عاودت القطط البرية الظهور في مقاطعة سافوا الفرنسية في سلسلة جبال بوج، بين شامبيري وألبرتفيل في الإقليم التابع لمنطقة رون ألب جنوب شرق فرنسا على الحدود السويسرية.
 
وقالت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية إن القطط البرية التي أطلق عليها المزارعون الفرنسيون اسم "نمور الغابات" بسبب لونها المرقط، لا تشكل أي خطر على المتنزهين الذين قد يخشون عبور المسارات معها.
 
ويبلغ متوسط طول هذه القطط نصف متر ووزنها حوالي 5 كيلوغرامات، وهي حيوانات كانت على وشك الانقراض في بداية القرن العشرين بسبب الإبادة على يد الصيادين الذين يسعون للحصول على فرائها.
 
ووفقاً لعالم الحيوان كريستوف جيل، تم تمرير قانون في فرنسا عام 1981 يضع قطط الغابات تحت الحماية.
 
وقال رئيس البعثة البيئية، ريتشارد كوزي، "هذه أخبار جيدة. إنها تظهر أن البيئة الطبيعية في حالة جيدة وقد سمحت لقطط الغابات بالاستقرار في الإقليم".
 
كما كشف ريتشارد كوزين، مدير مشروع البيئة الطبيعية في المنتزه، أنه التقط صورة القط البري بواسطة الكاميرا الواقعة على ارتفاع 1500 متر، والتي كانت تستخدم في البداية لرصد الذئاب والوشق.
 
وأفاد بأن وجود هذا الحيوان من جديد خبر ممتاز، وهذا يعني أن النظام البيئي يتمتع بصحة جيدة لأنه يمد تلك القطط بالغذاء اللازم لإقامة دائمة في المنطقة. (عن "لو باريزيان")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 7 أرزّ فوكوشيما "ينجح" في اختبارات إشعاعية
2015 / 7 / 3 الأردن يوقع اتفاقات لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح والشمس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.