Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 19 مشاريع تنموية للبادية الأردنية
وقعت وزارة البيئة الأردنية اتفاقات لتنفيذ مشاريع ونشاطات إعادة تأهيل الأنظمة البيئية وأراضي المراعي وموارد المياه في البادية الأردنية وزيادة إنتاجيتها وتحسين مستوى معيشة مربي الأغنام في البادية. ويندرج ذلك في خطة العمل المجتمعية لبرنامج التعويضات البيئية الموافَق عليها من المجلس الحاكم للجنة التعويضات في الأمم المتحدة.
 
تقضي الاتفاقات بتنفيذ مشاريع لزراعة الشجيرات الرعوية وحصاد مياه الأمطار ورفع كفاءة الاستفادة منها من خلال إنشاء السدود والحفائر، وتحسين نوعية المياه بتحليتها ومعالجة مياه الآبار الأرتوازية وإدراجها ضمن المواصفات الأردنية لمياه الشرب. تُضاف إلى ذلك حزمة من الحوافز الاقتصادية والاجتماعية تشمل توزيع الكباش والنعاج المحسنة على مربي الثروة الحيوانية والأسر الفقيرة في البادية، وتقديم الخدمات والعلاجات البيطرية، وتوزيع الماكينات الحلابة ومكعبات العلف على الجمعيات التعاونية ومربي الثروة الحيوانية، وإنشاء سوق حلال وتنفيذ برامج التوعية والإعلام والإرشاد الفني والتعاوني.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 2 رئيس وزراء الهند ينظّف الشارع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.