Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 4 / 22 إعلان أول مشروع سعودي عملاق يشغّل مرافقه بالوقود الحيوي
أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير السعودية، وهي أحد مشروعات رؤية المملكة 2030 التحولية، عن اعتماد الوقود الحيوي في تشغيل مرافقها التي تضم واحدة من أكبر الوجهات السياحية في منطقة الشرق الأوسط، إذ أفصحت، الأربعاء، عن أنها ستستورد 25 مجموعة من مولدات الوقود الحيوي بطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ 112 ميغاواط لوجهتها السياحية المستدامة التي تمتد على طول 200 كيلومتر على الساحل وتضم أرخبيلاً من أكثر من 90 جزيرة بمساحة إجمالية تبلغ 28 ألف كيلومتر مربع.
 
واختارت «البحر الأحمر للتطوير»، شركة «مان» لحلول الطاقة، لعملية التوريد، مبينةً أنها تعتمد البنية التحتية المستدامة للوجهة على إمدادات الطاقة المتجددة دون الاعتماد مطلقاً على شبكة الكهرباء الوطنية، وسيتم تشغيل الوجهة المستدامة بالاعتماد على محطات الطاقة الشمسية المتضمنة بطاريات التخزين المدعومة بنظام «مان جينسيتس» في ستة مواقع مختلفة، بمحركات محسّنة للاستخدام مع الوقود الحيوي B100 المحايد مناخياً.
 
وجرى تطوير البنية التحتية الشاملة لإمدادات الطاقة المتجددة من قبل تحالف تقوده شركة «أكوا باور» المطورة السعودية والرائدة في التطوير والاستثمار والتشغيل لمشاريع في مجالات توليد الطاقة وتحلية المياه.
 
وأوضح جون باغانو، الرئيس التنفيذي، أن الشركة تلتزم بدفع عجلة العمل إلى الأمام، والاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة مما يساعدها في وضع معايير عالمية جديدة في السياحة المتجددة. وقال «حتى وإن لم تكن الطاقة الشمسية متوفرة، فسيستمر مصدر الطاقة محايداً مناخياً تماماً بفضل محركاتنا». وأضاف أن الشركة فخورة بأن تكون جزءاً من نجاح هذا المشروع المستدام الضخم وعلى إمدادات الطاقة الصديقة للبيئة أن تكون آمنة وجديرة بالثقة، وتضمن المحركات هذا الوعد عبر نظام الطاقة الهجين، الذي ستوفر محطات الطاقة الست دعماً مرناً للغاية له وللطاقة المطلوبة دون أي تأثير إضافي على المناخ، مشيراً إلى أنه يمكن من خلال هذا النظام للمنتجع الواحد أن يقدم لضيوفه تجربة سياحية مستدامة دون الإضرار بالبيئة مع ضمان مصدر مستدام ومتجدد للطاقة . وتكمن أهمية وجهة البحر الأحمر في دعمه استراتيجية التنويع الاقتصادي الذي تنتهجه السعودية من خلال توفير فرص العمل وتشجيعه ريادة الأعمال وجذبه الاستثمارات المحلية والأجنبية، كجزء من رؤية 2030. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 11 كهرباء شمسية لمؤسسة البترول الكويتية
2021 / 3 / 15 لوريال ستبدأ باستخدام عناصر طبيعية في أدوات التجميل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.