Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 28 نشطاء حركة المناخ ينظّمون إضرابات في جميع أنحاء العالم
خرجت الناشطة السويدية البارزة، غريتا تونبري، وآلاف من زملائها النشطاء، إلى شوارع العاصمة ستوكهولم، للمطالبة بمزيد من الإجراءات، للحدّ من تغيُّر المناخ الكارثي.
 
وأظهرت لقطات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي تدفقاً كبيراً لأشخاص يسيرون في شوارع العاصمة السويدية، كجزء من اليوم الدولي للاحتجاج.
 
وفي الوقت الذي لم يُعلَن فيه عن الأعداد الرسمية للمشاركين في المظاهرة، قالت صحيفة «داغنز نيهيتر» إنه من المتوقَّع مشاركة خمسة آلاف شخص في مظاهرة ستوكهولم.
 
وظهرت في مقطع مصور بالفيديو شاركت فيه تونبري على وسائل التواصل الاجتماعي حشود من المتظاهرين، معظمهم من الشباب، يهتفون: «لا يمكن وقفنا! عالم آخر ممكن!».
 
ورُفِعت في مقدمة الحشود لافتة كبيرة مكتوب عليها عبارة «الشعوب لا الربح».
 
واستجابت الجماعات المحلية للدعوة إلى تنظيم احتجاجات في جميع أنحاء العالم، من بريطانيا إلى كينيا وحتى كوريا الجنوبية.
 
وأوضحت «وكالة الأنباء الألمانية» أن نشطاء المناخ يطالبون برد فعل أقوى على تغيُّر المناخ، الذي له بالفعل تأثير مدمّر على أجزاء كثيرة من العالم.
 
ورداً على غزو روسيا لأوكرانيا، دعا المتظاهرون أيضاً إلى تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، مثل النفط والغاز والفحم، الذي تُعدّ روسيا مصدراً رئيسياً له. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة عبر موقع تويتر: EnriXXXel@
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 31 خصلات شعر تكشف «أسرار التلوث» في فرنسا
2013 / 6 / 3 الخليل ترتوي من آبارها التاريخية
2022 / 3 / 18 الحاجز المرجاني العظيم يتعرض لحادثة ابيضاض شاملة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.