Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 7 «صحتنا من صحة كوكبنا»... مسابقة شهرية لوزارة البيئة المصرية على موقعها الإلكتروني
أطلقت وزارة البيئة المصرية، بالتعاون مع شركة سانوفي مصر، مسابقة شهرية على الموقع الإلكتروني للوزارة تحت عنوان "صحتنا من صحة كوكبنا"، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة وشركة سانوفي مصر المتخصصة في مجال صناعة الأدوية، بهدف المساهمة في البرامج والمبادرات التوعوية التي أطلقتها وزارة البيئة والمشاركة فى المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر"، التي تهدف إلى رفع الوعي البيئي لدى كل فئات المجتمع وتنفيذ أنشطة توعوية لحماية البيئة والحفاظ عليها.
 
تشمل المسابقة مجموعة من الأسئلة المتعلقة بحماية البيئة وتنميتها والأمراض المترتبة على تلوث الهواء، خاصة أمراض الحساسية. وتتضمن المسابقة سؤالاً شهرياً، يقوم المتسابق بالإجابة عنه على الموقع الإلكتروني للوزارة ويتم تقييم الإجابات من خلال وزارة البيئة والإعلان عن الفائزين. وتشمل الجوائز توزيع 2000 دراجة هوائية مقدمة من تلفاست، إحدى منتجات شركة سانوفي مصر، على الفائزين.
 
وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أهمية إطلاق هذه المسابقة فى هذا التوقيت، في ظل استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف الـ27 للتغيُّرات المناخية، وبما يعكس ما يتم من جهود لحماية البيئة وتنميتها للحفاظ على الموارد الطبيعية وحسن استغلالها وعدم استنزافها ومراعاة حقوق الأجيال القادمة. كما تؤكد المسابقة جهود وزارة البيئة لرفع الوعي البيئي لدى شرائح المجتمع المختلفة بالموضوعات البيئية المتنوعة، خاصة قضية التغيُّرات المناخية التي تؤثر على كل البلدان.
 
وأوضحت فؤاد أن جوائز المسابقة من الدراجات تم اختيارها بعناية لتعكس الاهتمام بالبيئة وما تسهم به من تقليل للانبعاثات، نظراً لأهمية نشر ثقافة استخدام وسائل النقل المستدام. (عن "الوطن")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 3 كينيا تحرق 105 أطنان من العاج
2015 / 8 / 24 حرائق كيميائية جديدة في الصين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.