Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 26 كاليفورنيا تنهي "تقنين" المياه مع انحسار الجفاف
أرخت ولاية كاليفورنيا الأميركية القيود الإلزامية المشددة للاقتصاد بالمياه، التي فرضتها في أوج موجة جفاف امتدت أربع سنوات، وذلك بعد شتاء ماطر حسّن الأحوال في بعض أنحاء الولاية. وبقيت القيود على المناطق التي يتوقع أن تعاني نقصاً في الإمدادات المائية.
 
وكانت موجة الجفاف التي دامت أربع سنوات أجبرت كثيراً من المزارعين على التخلي عن استغلال أراضيهم، وجفت الآبار، وباتت مياه الأنهار أدفأ من أن يتحملها سمك السلمون الذي يعتبر أحد عناصر اقتصاد الولاية.
 
وبموجب أمر أصدره الحاكم الديموقراطي جيري براون العام الماضي لتخفيض استعمال المياه بنسبة 25 في المئة في أنحاء الولاية، وفر سكانها مياهاً كافية لإمداد 6.5 مليون شخص مدة سنة كاملة.
 
وتقتضي القواعد الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ في أول حزيران (يونيو) أن تقدِّر شركات توزيع المياه الكمية المتاحة لها، والكمية التي تحتاجها لزبائنها خلال مدة ثلاث سنوات. وسيتعين على الشركات التي تواجه نقصاً محتملاً أن تفرض تدابير الاقتصاد في المياه، أما التي تحظى بإمدادات وافرة فليست مطالبة بذلك.
 
وبقيت القاعدة المفروضة على جميع المطاعم في الولاية أن تقدم الماء للزبائن فقط عند الطلب.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 7 حيوانات لتوقّع الهزّات الأرضية
2013 / 7 / 10 "زهرة الجثة" تتفتح في بروكسيل
2016 / 6 / 8 رئيس اتحاد مصارف الإمارات: على المصارف دعم الاستثمارات الخضراء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.