Tuesday 21 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 23 الطيور تعرف قوانين السير أكثر من البشر
كشفت دراسة جديدة أن الطيور تراعي حدود السرعة على الطرق، حتى إن اختار السائقون تجاهلها. وأفاد الباحثون أن في الطرق حيث حدود السرعة أعلى تكون الطيور أسرع في التحليق لتفادي حركة المرور القادمة، ولكن عندما تكون حدود السرعة أقل تنتظر لفترة أطول.
 
وكشف الباحثون أن هذا السلوك مرتبط بقيود السرعة وليس نتيجة أن الطيور تقدر سرعة المركبات القادمة. وقال العلماء إنهم خرقوا حدود السرعة لإجراء الدراسة في غرب فرنسا، حيث سجلوا نشاط طيور واقفة على طرق أو على حواف طرق حدود السرعة فيها 20 و50 و90 و110 كيلومترات في الساعة. وتوصلوا إلى أن التفاعل مع حدود السرعة على الطرق هو نتيجة تكيّف الطيور مع ما يطلقون عليه "المواصفات السكنية". وقالوا: "بما أن حركة المرور تسبب وفيات مباشرة في الطيور، نتوقع منها أن تستجيب لحركة المرور بطريقة مشابهة كما تتفاعل مع الضواري التي تهددها".
 
واظهرت الدراسة أن الطيور تغير مسافة بدء الطيران حسب حدود السرعة وليس سرعة السيارة، ومن ثم فإن هذا يشير إلى قدرة الطيور على التواصل مع قطاعات الطرق التي بها حدود سرعات كوسيلة لتقييم خطر التصادم. وأشارت إلى ثلاثة أنواع من الطيور تعتبر أكثر من غيرها مراعاة لحدود السرعة، وهي: الغراب آكل الجيف والعصفور الدوري المنزلي والشحرور (طائر أسود حسن الصوت).
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2024 / 3 / 8 تحذير: القطب الشمالي قد يشهد أول يوم «خالٍ من الجليد» خلال سنوات
2016 / 11 / 3 محكمة بريطانية: الحكومة تتقاعس عن مكافحة تلوث الهواء
2016 / 5 / 26 الملكة في معرض الزهور
2015 / 5 / 6 ازدياد الزلازل بسبب النشاطات البشرية في الولايات المتحدة
2021 / 3 / 30 نفوق مئات الحيوانات جراء المخلفات البلاستيكية في البحر الأسود
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.