Thursday 23 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 16 «هيئة البيئة-أبوظبي» تُصدر اللائحة التنفيذية للإدارة المتكاملة للنفايات
بصفتها السلطة البيئية المختصة في تنظيم وحماية البيئة في أبوظبي، أصدرت هيئة البيئة-أبوظبي اللائحة التنفيذية للإدارة المتكاملة للنفايات. وجاء إصدار اللائحة استناداً إلى القانون المحلي رقم 21 لسنة 2005 بشأن إدارة النفايات في أبوظبي، وتهدف إلى تنظيم وتحسين إدارة النفايات، من خلال تقليل النفايات المتولّدة بكافة أنواعها، وإعادة استخدامها وتطبيق أفضل الأساليب والتقنيات المتاحة لتدوير النفايات ومعالجتها، واسترداد الموارد والتخلص الآمن منها.
 
وتُعتبر اللائحة الأولى من نوعها على مستوى أبوظبي، وتُسهم في التغلُّب على التحديات التي تواجه أبوظبي في مجال إدارة النفايات وتساعد على التطور والإدارة السليمة للنفايات، وعلى جذب الاستثمار في قطاع النفايات، كما تسهم اللائحة في منع الازدواجية في قطاع النفايات، حيث تم تحديد دور كل جهة معنية بإدارة القطاع من الجانب التشريعي والتنظيمي والتشغيلي.
 
وتغطي اللائحة جميع القطاعات الحيوية في أبوظبي، مثل القطاع السكني والصناعي والتجاري والزراعي والحِرَفي والمهني والخدمي والصحي والمؤسسي: الجهات الحكومية وشبه الحكومية والجامعات والمعاهد والمدارس ومراكز التدريب وغيرها.
 
كذلك فقد حددت اللائحة المبادئ الأساسية للإدارة المتكاملة للنفايات في أبوظبي، إضافة إلى إجراءات الترخيص البيئي لمنشآت إدارة النفايات ومزاولي الخدمات البيئية، وأدوار ومسؤوليات الجهات المعنية والمختصة، والتزامات منشآت إدارة النفايات ومزاولي الخدمات البيئية ومولدي النفايات، كما نظمت اللائحة عملية نقل النفايات من إمارة إلى إمارة أخرى، وكذلك تصديرها خارج الإمارات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 9 / 22 علماء يتوقعون عام 2023 الأكثر سخونة تاريخياً
2013 / 4 / 5 اليونيفل" احتفلت باليوم الدولي للتوعية من الألغام"
2016 / 10 / 5 البرلمان الأوروبي يقر اتفاق باريس حول المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.