Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 8 دراسة: غابات الأمازون تقترب من تغييرات لا يمكن تداركها
توصلت دراسة جديدة إلى أن غابات الأمازون المطيرة تقترب من "نقطة تحول"، حيث ستتحول المنطقة بشكل لا يمكن تداركه إلى سهول عشبية (سافانا).
 
وأظهرت الدراسة التي نُشرت في مجلة "نيتشر" أن أكثر من 75 في المئة من الغابات المطيرة ظهرت عليها علامات التلاشي في العقدين الماضيين، بحسب صحيفة "نيويورك ديلي نيوز".
 
وقال نيكولاس بويرز، الأستاذ في جامعة ميونخ التقنية والمؤلف المشارك للدراسة: "من المحتمل أن تكون إزالة الغابات وتغيُّر المناخ هي الدوافع الرئيسية لهذا التراجع".
 
ووجد الباحثون أن صور الأقمار الإصطناعية للغابات المطيرة أظهرت أن أجزاءً أكبر من المنطقة لم تعد تتعافى تماماً من الحرائق والجفاف، حيث تشهد المناطق الأقرب إلى النشاط البشري أكبر خسائر في القدرة على الصمود.
 
وقال كريس بولتون، من جامعة إكستر ، المؤلف الرئيسي للدراسة: "غابات الأمازون المطيرة هي نظام معقد للغاية ، لذلك من الصعب جداً التنبؤ بما إذا كان يمكن الوصول إلى نقطة تحول ومتى يمكن الوصول إليها". (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 15 أربع محطات نووية للإمارات خلال خمس سنوات
2014 / 11 / 27 حملة في سويسرا لحظر أكل القطط والكلاب
2021 / 11 / 11 وكالات أممية: النساء أول من يشعرن ويتأثرن بتغيُّر المناخ
2023 / 8 / 22 تحالف «أكوا باور» و«بديل» و«أرامكو الطاقة» يحقق الإغلاق المالي لمشروعين للطاقة الشمسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.