Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 19 فيضانات قاتلة في باكستان والصين ... وتكتسح موكب زفاف في اليمن
أسفرت الأمطار الموسمية الغزيرة التي هطلت على باكستان خلال الأسبوعين الماضيين عن مصرع 108 أشخاص، وتركت 300 ألف منكوب وتسببت في تضرر نحو 770 قرية وتدمير نحو 2500 منزل بالكامل، وفق ما أعلن مسؤول في جهاز ادارة الكوارث. وكانت أسوأ فيضانات شهدتها البلاد عام 2010 أسفرت عن مصرع 1800 شخص وخلفت 21 مليون منكوب.
وفي الصين، قتل 37 شخصاً على الأقل في فيضانات ضربت شمال شرق البلاد، كما تم اجلاء نحو 250 ألف شخص، وقدرت الخسائر بنحو 1,3 بليون دولار.
أما في اليمن، فقتل 27 شخصاً على الأقل في موكب زفاف، بعد أن جرفت الفيضانات السيارات التي كانت تقلهم في منطقة وادي نخلة في محافظة تعز جنوب البلاد. يذكر أن 50 شخصاً قتلوا منذ يوم الجمعة بسبب السيول الناتجة عن الأمطار الموسمية الغزيرة التي تتساقط على البلاد. ويفاقم عدم توافر بنى تحتية كافية الأضرار الناجمة عن الأمطار.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 29 فنلندا تبتكر تقنية لصنع القهوة في مختبرات
2021 / 4 / 15 500 مليون دولار أميركي لمحاربة الجوع والتصدّي لتغيُّر المناخ لدعم المجتمعات الريفية الفقيرة
2022 / 4 / 4 علماء: تغيُّر المناخ يؤثر حتى على تيارات أعماق المحيطات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.