Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 15 حموضة المحيطات قد تكون مسؤولة عن الانقراض الكبير
أفاد علماء جيولوجيون في بريطانيا أن الكميات الهائلة من غاز ثاني أوكسيد الكربون التي انطلقت من ثورات بركانية ضخمة في منطقة سيبيريا قبل نحو 250 مليون سنة ربما تكون حولت مياه محيطات العالم الى درجة عالية من الحموضة، ما ساهم في إحداث كارثة بيئية أجهزت على معظم الكائنات البرية والبحرية. وهم يعتقدون أن ذوبان كميات كبيرة من هذا الغاز في المياه أدى موقتاً الى تغيير التركيب الكيميائي للمحيطات، وأن عملية الانقراض تمت على مدى 60 ألف سنة، وانتهت بزوال 90 في المئة من الأحياء المائية وثلثي الأحياء البرية.

وكانت طرحت عدة فرضيات لتفسير حادثة "الانقراض الكبير"، منها انه قبل 65 مليون سنة اصطدم كويكب بالأرض أدى الى انقراض الدينوصورات وحيوانات أخرى.

ويؤكد العلماء من جامعة أدنبره أن لنتائج دراستهم أهمية كبيرة إذ يشير تقرير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية للعام 2014 إلى أن سرعة ارتفاع حموضة مياه المحيطات هي الأعلى حالياً منذ 300 ألف سنة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 20 مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تحصل على شهادة ISO في إدارة نظم المعلومات
2016 / 10 / 11 الأردن ينفذ شبكات مياه ويرفع كفاءة القطاع
2021 / 7 / 26 الهند تشيد 40 مروحة عملاقة في وسط العاصمة لتحسين جودة الهواء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.