Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 27 عشرات القتلى بزلزال جبال هندوكوش
ضرب زلزال بقوة 7.5 درجات على مقياس ريختر منطقة جبال هندوكوش، ما أسفر عن سقوط مئات الضحايا في شمال باكستان وشرق أفغانستان.
 
وشعر سكان مناطق واسعة بالزلزال الأقوى الذي شهده البلدان خلال أكثر من 70 عاماً، ووصلت ارتداداته إلى الهند. وهو استغرق أكثر من 40 ثانية في باكستان ونحو دقيقة في أفغانستان، وتبعته هزة ارتدادية بقوة 4.8 درجات زادت هلع المواطنين وتوفي الكثيرون بعد قفزهم من منازلهم.
 
وأوضح المعهد الأميركي لرصد الزلازل أن شبه القارة الهندية تتحرك في اتجاه القارة الأوروبية بمعدل 37 مليمتراً سنوياً، ما قد يؤدي إلى زلازل كثيرة في المنطقة مستقبلاً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 5 أميركا بعد 40 عاماً على حظر النفط العربي
2022 / 8 / 31 التغيُّر المناخي يُغرِق باكستان... خسائر تتجاوز 10 بلايين دولار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.