Friday 24 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 2 سيارات «لوسِد» الكهربائية تستعد لإنشاء أول مصنع دولي في السعودية
أعلنت مجموعة «لوسِد» للسيارات الكهربائية عن توقيع اتفاقيات مع وزارة الاستثمار السعودية وصندوق التنمية الصناعية السعودي ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، في خطوة لتمهيد إقامة مصنع إنتاج متكامل لسياراتها في السعودية.
 
وبحسب المعلومات الصادرة أمس الثلثاء، فإنه من المتوقع أن تُسهم هذه الاتفاقيات في تسريع تحقيق الهدف الاستراتيجي للسعودية، الرامي لتنويع الموارد الاقتصادية من خلال تحويل قطاع النقل إلى اعتماد الطاقة المستدامة، كما تتوقع «لوسِد» أن ينتج عن اختيارها بناء أولى منشآتها الدولية في السعودية عن حجم أعمال يقارب 3.4 بليون دولار على مدى السنوات الـ15 المقبلة، ما سيحقق لــ«لوسِد» القدرة على تلبية الطلب المزداد على منتجاتها.
 
وستكون المنشأة الجديدة مملوكة كلياً لمجموعة «لوسِد»، وهي ستمكّن المجموعة من تلبية الطلب الدولي المزداد على السيارات الكهربائية الفاخرة. كما تتوقع «لوسِد» أن تستفيد من توافر السلع ومنتجات الطاقة منخفضة التكلفة، إلى جانب اعتماد نهج تدريجي لبناء سلسلة التوريد المحلية، مع الاستفادة من الموقع الاستراتيجي الذي يستفيد من الخدمات اللوجيستية العالمية. وتتوقع الشركة، كذلك، الحصول على قروض لبناء وتجهيز منشأة التصنيع، ولتوفير تدريب متخصص للعاملين في قطاع السيارات.
 
وتتوقع المجموعة أن تصل ذروة إنتاج هذه المنشأة إلى 150 ألف مركبة سنوياً، ومن المخطط أن تبدأ العمل في النصف الأول من عام 2022، وستنحصر منتجات المنشأة، في المرحلة الأولى، بتلبية الطلب في السوق السعودية، لكن «لوسِد» تُخطط لأن تصدّر منها مركبات جاهزة كلياً إلى أسواق عالمية أخرى، بما في ذلك طرازات حصرية مصممة لتلبية متطلبات عملاء «لوسِد» في المنطقة وخارجها.
 
وإلى جانب ذلك، تتوقع «لوسِد» أن جهود السعودية لدعم قطاع صناعة السيارات، في إطار رؤية 2030، بالإضافة إلى مساعي «لوسِد» لبناء سلسلة التوريد والتوزيع والتجزئة في السعودية، ستمكّنها من تحقيق تكاليف أقل، بالإضافة إلى الفوائد البيئية الناتجة عن اختصار مراحل نقل المُنتج إلى العميل.
 
كما ستدعم المنشأة الجديدة جهود السعودية الرامية إلى تحقيق التنويع الاقتصادي، والتحول من استهلاك الوقود الأحفوري إلى الطاقة المستدامة، لا سيما في قطاع النقل. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: تستهدف منشأة «لوسِد» التصنيعية صناعة 150 ألف سيارة سنوياً (الشرق الأوسط)
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2024 / 3 / 7 مبادرة جديدة للحدّ من انبعاثات الإعلانات في الإمارات
2016 / 3 / 25 حافلة كهربائية بطبقتين في لندن
2013 / 4 / 29 اختراعات صديقة للبيئة لطلاب الجامعة الأميركية
2014 / 9 / 23 البحث مع الفاو في مشروع 40 مليون شجرة في لبنان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.