Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 30 شبكة لرصد نوعية الهواء في الإسكندرية والدلتا
وافق مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، برئاسة الدكتور محمود الخشن نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في جلسته المنعقدة أمس على التقريرين الفنيين لمشروعي البحث المقدمان من معهد الدراسات العليا والبحوث لانشاء شبكة رصد نوعية الهواء في الاسكندرية والدلتا.
وقال الخشن إن المشروع ممول من جهاز شؤون البيئة ويهدف إلى المساهمة فى إنشاء وتشغيل مجموعة من محطات رصد الهواء في محافظات مصر لقياس ملوثات الهواء وتحديد بؤر التلوث وتقييم الحالة البيئية وإعداد البيانات وإرسالها الى جهاز شؤون البيئة للاستفادة منها. أما المشروع الثاني فهو عن التكيف مع تأثيرات ارتفاع مستوى البحر المصاحب للتغير المناخي في المنطقة الساحلية للدلتا، وهو ممول من مركز البحوث للتنمية الدولية في كندا ويهدف إلى رصد النواحي الاقتصادية والاجتماعية وتحديد المناطق المعرضة لمخاطر ارتفاع سطح البحر، خاصة منطقتي جمصة ورأس البر باعتبارهما من أكثر المناطق المعرضة لهذه المخاطر نتيجة تغير المناخ، وتحديد تكاليف التأقلم مع هذه التغيرات وتأثيرها على المناطق الزراعية والمباني السكنية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.