Thursday 18 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 14 "فاو" تنصح بأكل الحشرات
قررت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) تشجيع تربية الحشرات على نطاق واسع وبطريقة مربحة ومراعية للبيئة، بهدف مكافحة الجوع في البلدان النامية. وأوضحت المنظمة أن الحشرات "غنية بالبروتين والمعادن وتتمتع بمعدلات نمو وتكاثر مرتفعة ولها تأثير بسيط في البيئة طوال فترة حياتها".
وأشار تقرير للمنظمة، بمناسبة إطلاق برنامج مخصص لتشجيع تربية الحشرات، إلى أن الحشرات فعالة جداً في تحويل الغذاء إلى "لحم". فكل كيلوغرامين من الطعام ينتجان كيلوغراماً من الحشرات، فيما تتطلب الأبقار ثمانية كيلوغرامات من العلف لإنتاج كيلوغرام واحد من اللحم.
ولئن تكن أطباق الحشرات غير رائجة على موائد البلدان الغربية، فإن نحو بليوني شخص يأكلونها في آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية. ومن أصل نحو مليون نوع معروف من الحشرات، يأكل الناس نحو 1900 نوع، خصوصاً الجراد والجنادب والخنافس واليساريع (يرق الفراش) والنحل والدبابير والصراصير والنمل.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 15 أصداف القشريات بديل من البلاستيك
2021 / 11 / 16 أحد أكبر أنهار المغرب عاجز عن بلوغ مصبّه
2022 / 6 / 20 الطبيعة تقسو على غزلان الريم في العراق وتدفعها إلى حافة الهلاك
2023 / 8 / 28 الأمم المتحدة تعلن تاريخ تأسيس "آيرينا" يوماً عالمياً للطاقة النظيفة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.