Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 2 / 28 «الميثاق العالمي» لاستقطاب 50 شركة سعودية لبرنامج استدامة التنمية
تعزيزاً لدور القطاع الخاص واستمرارية جهود استدامة الشركات لتسريع مواءمة الرؤية السعودية 2030 مع الخطة الأممية 2030، ضمن أهداف الأمم المتحدة الـ17 للتنمية المستدامة، وقّع اتحاد الغرف السعودية في مقرّه الخميس، اتفاقية استضافة للشبكة المحلية للميثاق العالمي السعودية، بدعم مباشر من مكتب التنسيق المقيم للأمم المتحدة في الرياض، في ظل توقعات باستقطاب أكثر من 50 شركة سعودية لبرنامج الاستدامة خلال العام 2022.
 
وقالت ناتالي فوستيه، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الرياض، لـ«الشرق الأوسط»، السعودية ملتزمة بإحراز تقدم في أجندة الأمم المتحدة 2030 وجميع أهداف التنمية المستدامة الـ17، رغم أن بعض الأهداف ستتطلب استثمارات أكثر من غيرها حيث إن السعودية تتقدم بالفعل في جهودها في العديد من المجالات.
 
وشددت على ضرورة أن تنمو مشاركة القطاع الخاص، بغية بلوغ أهداف التنمية المستدامة في الوقت المناسب، مشيرة إلى أن ذلك ممكن حدوثه للغاية في السعودية، متطلعة إلى جعل الشبكة المحلية للميثاق العالمي في السعودية مرجعية للمنطقة وخارجها.
 
من جهتها، قالت مريم التلمساني، رئيسة مجلس إدارة شبكة الميثاق العالمي في السعودية، لـ«الشرق الأوسط»، استقطبت شبكة الاتفاق العالمي في السعودية بالفعل 36 شركة سعودية، متطلعة لارتفاع عدد الشركات المستقطب خلال العام 2022 إلى 50 شركة، وفقاً للمبادئ العشرة للاتفاق العالمي للأمم المتحدة، تهدف إلى تسهيل التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية المتوازنة والمستدامة وفقاً للمبادئ العشرة للاتفاق العالمي للأمم المتحدة.
 
ولفتت إلى أن إنشاء شبكة الاتفاق العالمي في السعودية، التي انضمت إلى 69 شبكة محلية أخرى تابعة للميثاق العالمي للأمم المتحدة والتي تغطي العالم، جزء من جهود الأمم المتحدة لتوسيع نطاق المشاركة مع القطاع الخاص، لتعزيز الشراكات المستدامة طويلة الأجل المتوافقة مع خطة 2030 ورؤية 2030، مبينة أنه منذ عام 2015، كانت هناك زيادة كبيرة في عدد الشركات القادرة على إثبات التأثير التحويلي لتقنياتها ومنتجاتها وخدماتها ونماذج أعمالها بشكل يمكن قياسه.
 
ووفق التلمساني، يعدّ الإطلاق في السعودية مهماً بشكل خاص نظراً لحجم الاقتصاد والفرص المتاحة للبلاد لدفع عجلة التقدم في التنمية المستدامة على المستوى الإقليمي والعالمي.
 
وأوضحت أن مهمة الشبكة في السعودية تتمثل في تزويد القطاع الخاص بالإرشادات اللازمة لضمان إدراكه لدور الأعمال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخلق علاقات تعاون عالية التأثير، مشيرة إلى أن القطاع الخاص يتمتع بمدى انتشاره الذي لا مثيل له، بالقدرة على أن يكون محركاً رئيسياً لتحقيق أهداف خطة عام 2030.
 
وقال حسين العبد القادر، أمين عام اتحاد الغرف السعودية المكلف، إن الاتحاد يحرص على استضافة الشبكة المحلية للميثاق العالمي للأمم المتحدة، بغية تعزيز وتمكين مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة من خلال مبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة والتي تعتبر أكبر مبادرة تطوعية تهدف إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية للشركات، وتضم أكثر من 12 ألف عضو من مؤسسات الأعمال والمنظمات من 170 دولة حول العالم. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 8 انتشار الدراجات التي تعمل بالطاقة الشمسية في كينيا
2013 / 8 / 30 الأطلسي يساهم في استقرار درجات الحرارة
2014 / 2 / 14 إجلاء آلاف الاندونيسيين إثر ثورة بركان في جاوا الشرقية
2014 / 1 / 29 الأردن يتسلم 110 سيارات صديقة للبيئة من اليابان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.