Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 26 قصر باكنغهام الأكثر تلوثاً في بريطانيا
كشفت إحصاءات حديثة أن قصر باكنغهام الملكي يمثل أعلى معدلات تلوث الهواء في بريطانيا، بأربعة أضعاف الحد الأوروبي المسموح به من غاز ثاني أوكسيد النيتروجين.
 
وكشف الباحثون عن وجود 152 مليغراماً من هذا الغاز في كل متر مكعب من الهواء بسبب أدخنة محركات الديزل، بينما يبلغ الحد الأوروبي 40 مليغراماً، مشيرين إلى أن في العاصمة البريطانية أكثر من 50 موقعاً شديد التلوث.
 
وأوضحت وزارة البيئة والأغذية والشؤون الريفية أن من بين المناطق الأعلى تلوثاً شارع أوكسفورد الشهير الذي سجل 150 ميكروغراماً، وشارع كوكسبير بالقرب من ميدان ترافالغار الذي يعاني من 138 ميكروغراماً من غاز ثاني أوكسيد النيتروجين.
 
وتواجه الحكومة البريطانية غرامة تصل إلى 300 مليون جنيه استرليني (43 مليون دولار) من الاتحاد الأوروبي لفشلها في خفض معدل تلوث الهواء. وكان عليها الوصول إلى أهداف خفض معدل انتشار ثاني أوكسيد النيتروجين، الذي ينبعث أساساً من عوادم السيارات، بحلول كانون الثاني (يناير) 2010. لكن مسؤولين قالوا إن بريطانيا لم تقدم أي خطة لمعالجة المشكلة في 16 مدينة، من بينها لندن وبرمنغهام ومانشستر وليدز وغلاسغو.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 10 مناظر طبيعية مذهلة للعصر الجليدي مخبأة تحت بحر الشمال
2016 / 5 / 3 سولار إمبالس 2 الشمسية من كاليفورنيا إلى أريزونا
2014 / 4 / 24 ضوء القمر لإنارة المدن والطرق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.