Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 2 / 25 الأمم المتحدة: الدخل المرتفع يضرّ البيئة أكثر من النمو السكاني
كشف تقرير صادر عن إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة (DESA) أن الدخل المرتفع يساهم في تدهور البيئة أكثر من النمو السكاني.
 
وأشار التقرير إلى ارتفاع عدد الأشخاص على الكوكب - أكثر من ثلاثة أضعاف - منذ عام 1950، ويمكن أن يصل إلى ما يقرب من 11 بليون نسمة بحلول نهاية القرن، وفقاً للدراسة التي تبحث في الروابط بين النمو السكاني والأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للتنمية المستدامة.
 
التقرير الأممي أكّد أنّه: "في حين أن النمو السكاني يضخّم الأثر الضار للعمليات الاقتصادية على البيئة، فإن ارتفاع دخل الفرد كان أكثر أهمية من النمو السكاني في زيادة الإنتاج والاستهلاك وانبعاثات غازات الدفيئة"، مضيفاً أن البلدان الأكثر ثراء، تتحمل المسؤولية الأكبر للتحرك بسرعة بهدف تحقيق صافي انبعاثات صفرية وتنفيذ استراتيجيات لفصل النشاط الاقتصادي البشري عن التدهور البيئي.
 
ولفت التقرير إلى أن عدد السكان يتزايد بسرعة لأن الناس يعيشون فترة أطول، وذلك بفضل التحسينات في الصحة العامة والتغذية والنظافة الشخصية والدواء، واصفاً ذلك بأنه "أحد أعظم النجاحات في التنمية الاجتماعية والاقتصادية"، مشيراً إلى أن معظم النمو السكاني في العالم في المستقبل سيحدث في الدول النامية.
 
وأكّد التقرير على حاجة البلدان النامية للدعم من أجل تقليل الانبعاثات في المستقبل مع تقدم اقتصاداتها، فضلاً عن المساعدة التقنية والمالية اللازمة، كما ينبغي أن تصبح النُظم الغذائية أكثر استدامة لتلبية الاحتياجات المتزايدة والحدّ من الأضرار البيئية. (عن "اليوم السابع")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 2 بكتيريا تعالج الاحتباس الحراري!
2014 / 10 / 29 السعودية: لجنة عليا لدراسة توليد الكهرباء وتحلية المياه بالطاقة النووية والمتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.