Thursday 18 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 9 تقرير أفد في مؤتمر ومعرض الطاقة
تم عرض تقرير المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) حول "الاستهلاك المستدام من أجل ادارة أفضل للموارد" في مؤتمر ومعرض إدارة الطاقة الثاني الذي تستضيفه البحرين خلال الفترة 6-8 كانون الأول (ديسمبر)، في مركز الخليج الدولي للمؤتمرات بفندق الخليج، تحت شعار "الطاقة المستدامة للدول النامية".
 
وقام الدكتور ابراهيم عبدالجليل، مدير برنامج الطاقة وتغير المناخ والمحرر المشارك للتقرير، بتقديم أبرز النتائج التي توصل اليها التقرير واستطلاع الرأي العام الذي أجراه المنتدى في 22 بلداً عربياً. فأشار إلى أن الدعم غير المتوازن لأسعار الماء والطاقة والغذاء في المنطقة العربية يشجع على أنماط استهلاكية تتسم بالتبذير والهدر، ولا يساعد بالضرورة على تخفيف العبء عن الفقراء، إذ يذهب نحو 90 في المئة من أموال الدعم إلى الأغنياء. لكن هناك اتجاهاً واضحاً إلى تغيير هذا النمط، بحيث بدأت ست دول عربية تطبيق إجراءات إصلاحية لنظام دعم الأسعار.
 
كما تم توزيع نسخ مطبوعة من التقرير على المشاركين في المؤتمر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 10 / 6 دراسة بحثية: قلّة النوم الناتجة عن التعرض لضوء مصابيح الـ "ليد" البيضاء تسبب مخاطر صحية متزايدة
2024 / 2 / 22 أنهار العراق مهددة بتلوّث كارثي ينعكس على 43 مليون مواطن
2023 / 9 / 1 دراسة: الجسيمات البلاستيكية الدقيقة تسبب تغيُّرات سلوكية مشابهة للخرف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.