Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 2 / 23 روسيا تكافح النفايات الإلكترونية
ستبدأ روسيا قريباً بتطبيق إجراءات جديدة بهدف التقليل من التلوث الناجم عن النفايات التي تخلفها الأجهزة الإلكترونية القديمة.
 
وتبعاً للمعلومات المتوفرة، فإنه في الأول من آذار (مارس) القادم ستدخل القوانين الجديدة التي أصدرتها وزارة الموارد الطبيعية الروسية حيز التنفيذ، وتنص هذه القوانين على منع المواطنين في البلاد من إلقاء الأجهزة الإلكترونية القديمة أو قطعها أو مخلفاتها في حاويات القمامة العادية المتواجدة في الأحياء، بل وضعها في حاويات مخصصة لهذا النوع من المخلفات.
 
وبحسب "الجريدة البرلمانية الروسية" فإن الحظر المذكور سيشمل أجهزة الحواسيب وهياكلها الأساسية، واللوحات الأم المخصصة لتلك الأجهزة، وكذلك البطاريات وأقراص التخزين الصلبة، وسيضاف هذا الأمر إلى القيود التي فُرضت سابقاً على المواطنين الروس لمنعهم إلقاء مخلفات البناء أو الإطارات القديمة أو المصابيح الكهربائية في حاويات القمامة المنزلية.
 
وأشارت الجريدة إلى أن المواطنين الذين سيخالفون التعليمات الجديدة قد يتعرضون لغرامات مالية تتراوح ما بين 1000 و2000 روبل، أما الغرامة بالنسبة للشركات فستكون ما بين 100 إلى 250 ألف روبل، وقد تزداد قيمة الغرامة في حال المخالفة لأكثر من مرة.
 
تجدر الإشارة إلى أن موسكو والعديد من المناطق والمدن الروسية كانت قد خصصت سابقاً أنواعاً مختلفة من الحاويات للتخلص من النفايات الإلكترونية، كما بدأت بلدية موسكو بإجراءات لمساعدة المواطنين على التخلص من النفايات الكبيرة أو المخلّفات الكيمائية الخطرة عبر تقديم طلبات خاصة على موقع "mos.ru". (عن "فيستي")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 7 قش الرز بديلاً لوقود السيارات في مصر
2021 / 3 / 31 انتقادات أوروبية لانحراف برلين عن أهداف المناخ
2021 / 8 / 24 تربية الأسماك تحت ألواح الطاقة الكهرضوئية في الصين
2022 / 3 / 30 مشروع فضائي لإعداد خريطة تفاعلية للحيوانات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.