Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 2 / 11 الأمير وليام في الإمارات يبحث جهود ومبادرات تعزيز الاستدامة والمناخ
زار الأمير وليام أمس الخميس، الإمارات، والتقى مع عدد من قادة البلاد للتركيز على جهود المناخ.
 
والتقى الأمير وليام مع الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي في منتزه قرم الجبيل في أبوظبي، وتباحثا معاً في جهود ومبادرات تعزيز الاستدامة عالمياً.
 
وتزامناً مع زيارة الأمير وليام، أُطلقت مبادرة القرم أبوظبي التي تهدف إلى تعزيز مكانة أبوظبي بصفتها مركزاً عالمياً للأبحاث والابتكار في مجال الحفاظ على أشجار القرم، حيث يُشرف على تنفيذ المبادرة هيئة البيئة في أبوظبي، بالتعاون مع جمعية علوم الحيوان في لندن، التي تحظى برعاية الملكة إليزابيث الثانية.
 
وحسب المعلومات الصادرة أمس، ستصبح هذه المبادرة بمثابة منصة تهدف إلى تطوير حلول مبتكرة لزراعة أشجار القرم والمساهمة في تخفيف آثار التغيُّر المناخي وتشجيع أفراد المجتمع على المساهمة في الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى إنشاء مشتل متطور لأشجار القرم في أبوظبي ليصبح مركزاً للأبحاث والدراسات.
 
وكتب الأمير وليام في تغريدة أنّ «مبادرة أشجار القرم ستركز على الاستدامة والحفاظ على البيئة الطبيعية وتزويد البحوث الحيوية لدعم التنوع البيئي بما في ذلك تطوير أنواع أكثر مرونة من القرم، والتي ستساعد في حماية ساحل أبوظبي».
 
وتوجه الأمير وليام بعدها إلى دبي، حيث زار ميناء جبل علي للتعرف على الجهود لمكافحة التجارة غير القانونية للحياة البرية. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 3 الأسماك تطيل الأعمار
2014 / 5 / 27 السعودية تغلق 47 منشأة مخالفة للبيئة
2014 / 3 / 10 «المراعي" السعودية تزرع في أميركا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.