Monday 28 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 22 مئات الآلاف في مسيرة نيويورك المناخية
مئات الآلاف في مسيرة نيويورك المناخية شارك مئات الآلاف في مسيرة جابت شوارع نيويورك أمس الأحد للدعوة إلى تحرك دولي لمواجهة تغير المناخ، في أكبر تظاهرة عن القضية حتى الآن.

وقدر المنظمون أن نحو 310 آلاف شخص، بينهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ونائب الرئيس الأميركي السابق آل غور والممثل ليوناردو دي كابريو ومسؤولون من الولايات المتحدة والخارج، انضموا الى مسيرة المناخ قبل أن تستضيف الأمم المتحدة اجتماع قمة يوم الثلاثاء في المدينة لمناقشة الحد من انبعاثات الكربون.

وقال المدير التنفيذي لجماعة "آفاز" التي نظمت المسيرة: "الأعداد فاقت أقصى توقعاتنا. في 2500 مسيرة من باريس إلى بوغوتا نسفنا الأرقام المتوقعة السابقة. لم يعد التغير المناخي قضية للخضر. إنها قضية الجميع."

وسار بان كي مون، الذي ارتدى قميصاً كتب عليه "أنا مع تحرك من أجل المناخ"، وقد تأبط ذراع جين غودال البريطانية المتخصصة في علم التطور الحيوي وعلم السلوك والأنثروبولوجيا ووزيرة البيئة الفرنسية سيغولين رويال. وقال للصحافيين: "إنه الكوكب الذي ستعيش عليه أجيالنا القادمة. لا توجد خطة بديلة، لأننا لا نملك كوكباً بديلا."

سار المشاركون على قرع الطبول ونفخ الأبواق وترديد الهتافات، لتتضاءل أمام حجافلهم المسيرة المناخية الصاخبة التي جرت عام 2009 في كوبنهاغن وشارك فيها عشرات الآلاف وانتهت باعتقال ألفي محتج.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 5 فيروس يعود بعد 30 ألف سنة
2013 / 2 / 1 طاقة من النفايات في السعودية
2016 / 4 / 8 روايال: 120 دولة أبدت التزامها باتفاق باريس المناخي
2021 / 11 / 29 دراسة: ارتفاع معدل "الطلاق" بين طيور القطرس بسبب التغيُّر المناخي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.