Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 1 / 13 «سماوات بكين الزرقاء» تهدد سوق الأسمدة العالمية
تعاني مصانع إنتاج اليورويا في الصين من تداعيات خطة الحكومة الصينية الرامية إلى خفض معدلات تلوث الهواء في العاصمة بكين أثناء استضافتها لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية تحت شعار «السماوات الزرقاء»، التي تتضمن إغلاق المصانع للحدّ من تلوث الهواء.
 
ونقلت وكالة «بلومبرغ» عن بن إساكسون، المحلل الاقتصادي في سكوتيا بنك، القول إن ثلاثة مصانع في إقليم شانشي شمال الصين تلقت أوامر بخفض إنتاجها بنسبة 50 في المئة بسبب التلوث، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الأسمدة النيتروجينية في السوق المحلية. كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للأسمدة في مدينة شينغشو بنسبة 5 في المئة تقريباً يوم الجمعة الماضي، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، لكنها تراجعت قليلاً خلال الأسبوع الحالي. ومع تكثيف بكين للرقابة على التلوث في الفترة التي تسبق الألعاب الشتوية المقررة إقامتها خلال شباط (فبراير) المقبل، من المتوقع مطالبة مزيد من مصانع اليوريا بتعليق أو خفض الإنتاج. وقد قلّصت الصين، وهي مورد رئيسي لليوريا والكبريتات والفوسفات إلى السوق العالمية، صادراتها من الأسمدة منذ أواخر العام الماضي لحماية الإمدادات المحلية، وأدّت هذه الخطوة إلى ارتفاع جديد للأسعار في السوق العالمية وتهدد بمزيد من التضخم في أسعار المواد الغذائية في العالم.
 
وقال أليكسيس ماكسويل، المحلل في خدمة «بلومبرغ إنتيليجانس»، إن «الإمدادات الصينية القابلة للتصدير ستظل خارج السوق العالمية حتى أيار (مايو) المقبل». كما يتوقف مستقبل إمدادات اليوريا في السوق العالمية على أسعار مصادر الطاقة مثل الفحم والغاز الطبيعي، والتي ارتفعت بشدة في الأسواق العالمية خلال الشتاء الحالي، بسبب نقص الإمدادات واحتياجات التدفئة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 5 الولايات المتحدة والصين صدَّقتا اتفاقية باريس للمناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.