Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 20 تكنولوجيا ألمانية جديدة تحول الماء الى وقود
كشفت شركة ألمانية متخصصة في التكنولوجيا النظيفة عن جهاز يمكنه تحويل الماء وثاني أوكسيد الكربون إلى مجموعة من مشتقات الوقود. وتعتمد الآلة التي انتجتها شركة Sunfire على تقنية "تسييل الطاقة" التي تقوم بتحويل الماء وثاني أوكسيد الكربون إلى هيدروكربونات سائلة، مثل البترول المصنع والكيروسين والديزل.

تم تزويد الجهاز الجديد بـ«خلايا كهربية صلبة متأكسدة" قادرة على تحويل الماء إلى بخار، ومن خلاله يتم استخلاص الأوكسيجين لإنتاج الهيدروجين. وفي خطوة ثانية يتم استخدام الهيدروجين لتحويل ثاني أوكسيد الكربون إلى أول أوكسيد الكربون، الذي يتم خلطه بجزيئات الهيدروجين لإنتاج وقود عالي النقاء باستخدام عملية "فيشر- تروف"، وهي سلسلة من التفاعلات الكيمائية لتحويل الهيدروجين وأول أوكسيد الكربون إلى هيدروكربونات سائلة، طورها العالمان الألمانيان فرانز فيشر وهانز تروف عام 1925. ويستفاد من الحرارة الصادرة لإنتاج مزيد من البخار.

وتستطيع الآلة إعادة تدوير ثلاثة أطنان من ثاني أوكسيد الكربون يومياً، وإنتاج برميل واحد من الوقود بكفاءة عمل تصل في الوقت الحالي إلى 70 في المئة. وتكفلت وزارة التعليم والبحث العلمي في ألمانيا بنصف كلفة انتاج الجهاز.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 6 المبيدات الحشرية تهدد النحل
2014 / 4 / 3 تلوث قياسي في جنوب بريطانيا نتيجة عواصف ترابية من الصحراء الكبرى
2016 / 7 / 29 مواطن إماراتي ينشئ أول مزرعة مائية للنخيل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.