Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 5 الضوضاء تضاعف أمراض القلب
خلصت دراسة أميركية إلى أن الأشخاص الذين يتعرَّضون للضوضاء لفترة طويلة في مكان العمل، أو أثناء الأنشطة الترفيهية، ربَّما يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب وضغط الدم المرتفع. ووجد الباحثون الدليل الأقوى على ذلك بين مَن هم في سن العمل ويعانون من فقدان سمع التردّد العالي، وهو نتيجة طبيعية للتعرّض للضوضاء لفترة طويلة.
 
وحلَّل الباحثون بيانات 5223 شخصاً شاركوا في أبحاث صحة وطنية بين العامين 1999 و2004، وتراوحت أعمارهم حينئذٍ بين 20 و69 عاماً. ووجدت الدراسة أن المصابين بفقدان سمع التردّد العالي أكثر عرضة مرتين تقريباً للإصابة بأمراض القلب مقارنة بالأشخاص الطبيعيين. وأضافت أن خطر الإصابة بمرض القلب يزيد أربع مرات بين من يبلغون 50 عاماً من العمر أو أقلّ ويتعرّضون للضوضاء في مكان العمل.
 
أوصت الدراسة بتجنّب التعرّض الزائد للضوضاء في المنزل ومكان العمل، وباستخدام سدّادات وواقيات الأذن عند الضرورة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 4 الإنسان القديم كان يطهو السلاحف
2016 / 11 / 21 الإمارات تحصد الكينوا في الربيع المقبل: هل يصبح رافداً للاقتصاد؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.