Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 1 / 3 ألمانيا تغلق 3 محطات نووية من أصل 6 متبقية
أغلقت ألمانيا ليلة رأس السنة، 3 محطات نووية وأخرجتها من شبكة الكهرباء، من أصل 6 محطات نووية متبقية.
 
وتم إيقاف تشغيل محطات الطاقة النووية في بلدات: بروكدورب في ولاية شليزفيغ هولشتاين، وغرونده في ولاية سكسونيا السفلى، وجوندريمنغن في ولاية بافاريا، وإخراجها من الشبكة ليلة رأس السنة الجديدة.
 
وتستغرق عملية التفكيك المنصوص عليها قانوناً سنوات عديدة.
 
وفي عام 2011، قررت الحكومة الألمانية التخلص التدريجي من الطاقة النووية عقب الحادثة النووية في مدينة فوكوشيما اليابانية.
 
وأعلنت شركة «برويسنالكترا» المشغلة لمحطة الطاقة النووية في غرونده، إغلاق المحطة بعد فترة تشغيل استمرت قرابة 36 عاماً. وأشارت الشركة إلى أن حجم الكهرباء الذي أنتجته المحطة بلغ نحو 410 بلايين كيلوواط ساعة، وهي كمية لم تنتجها أي محطة نووية أخرى.
 
واحتفل نحو 100 من المعارضين للطاقة النووية باللحظة التاريخية للإغلاق، بحمل أعلام مناهضة للطاقة النووية وألعاب نارية.
 
وفي محطة جوندريمنغن، فصل فريق العمل مولد المفاعل «سي» عن شبكة الكهرباء، في الساعة الثامنة مساء الجمعة، وذلك حسبما أعلنت شركة «آر دبليو إي» للطاقة.
 
وبذلك ستظل 3 محطات نووية فقط تنتج الكهرباء في العام الحالي، وهي تقع في ولايات بافاريا، وبادن-فورتمبرغ، وسكسونيا السفلى. وحتى بعد ذلك التاريخ، ستظل محطتان تعملان لإنتاج وقود نووي وقضبان الوقود للتصدير.
 
لكن في الآونة الأخيرة، دعا مزيد من مؤيدي الطاقة النووية مجدداً إلى التمسك بهذا النوع من الطاقة؛ لأنه، على عكس إنتاج الكهرباء من الفحم على سبيل المثال، تنتج عنه انبعاثات أقل بوضوح من ثاني أوكسيد الكربون المضرّ بالمناخ. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 10 إطلاق أكبر مشروع لإعادة تأهيل الشعاب المرجانية في المنطقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.