Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 16 هدف عام 2030 لحماية التنوُّع البيولوجي أصبح عرضة للتأجيل بسبب كورونا وأزمة أوكرانيا
أصبح من الممكن تأجيل المواعيد المستهدفة في الاتفاق الإطاري المخطط له لحماية التنوُّع البيولوجي في ضوء جائحة فيروس كورونا والأزمة الأوكرانية.
 
ولم تستبعد رئيسة أمانة اتفاقية الأمم المتحدة للتنوُّع البيولوجي، إليزابيث ماروما مريما، ذلك يوم الإثنين في جنيف في بداية الجولة الحاسمة من المفاوضات.
 
ومن المقرر بالفعل تنفيذ التدابير المخطط لها بحلول عام 2030، مثل حماية 30 في المئة من جميع المناطق البحرية والبرية. وفي الوقت الحاضر، يتم حماية حوالي 8 في المئة فقط من المحيطات و 17 في المئة من المناطق البرية.
 
وقالت مريما إنه من المتوقّع أن تمدد الوفود فترة التنفيذ في ضوء الأعباء المالية الكبيرة للتغلب على جائحة فيروس كورونا أو عواقب الأزمة الأوكرانية.
 
لكن عام 2030 لا يزال هدفاً وسطياً مهماً لأن أهداف الأمم المتحدة الإنمائية يجب أن تتحقق بحلول عام 2030 ويحتاج الكثيرون إلى حماية التنوُّع البيولوجي.
 
وفي جنيف، يتفاوض أكثر من ألف ممثل حكومي تحت مظلة اتفاقية التنوع البيولوجي للأمم المتحدة بشأن 21 هدفاً لإدراجها في الاتفاق الإطاري. ومن المقرر اعتماده في نهاية الصيف في مؤتمر يُعقد في كونمينغ في الصين.
 
ووفقاً لمريما، فإن الوفد الروسي لم يسافر لأن رحلته قد ألغيت. ومن الممكن المشاركة أيضاً عبر الإنترنت.
 
وقال جوزيف سيتيل، من مركز هيلمهولتز للبحوث البيئية في مدينة هاله الألمانية، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "العديد من الأزمات التي نواجهها هي أحد أعراض تعاملنا مع الطبيعة". وأضاف: "تشمل هذه الأمراض كوفيد-19 والأمراض المُعدية الأخرى، فضلاً عن انقراض الأنواع وتغيُّر المناخ".
 
وأضاف: "وهذا يدل على مدى أهمية التوصل إلى اتفاق إطاري طموح بشأن حفظ التنوُّع البيولوجي في كونمينغ، تنوُّع بيولوجي يشمل التنوُّع الجيني وتنوُّع الأنواع وسلامة النظم الإيكولوجية". (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 2 شجرة الريح
2016 / 4 / 4 «سولار أمبالس 2» تحلَّق مجدداً بعد أيام
2016 / 11 / 18 "الصحة للجميع": هدف بعيد المنال في المنطقة العربية
2013 / 8 / 19 فيضانات قاتلة في باكستان والصين ... وتكتسح موكب زفاف في اليمن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.