Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 12 / 24 سيارة كهربائية توفر الطاقة لمكتب في منطقة نائية في السويد
هل حلمت يوماً بالعمل وسط الطبيعة داخل مقصورة صغيرة لا تسمع فيها سوى أصوات العصافير ولا ترى حولك سوى الغزلان المتجولة؟
 
تحاول شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي موتور تحقيق هذا الحلم من خلال مكتب صغير مبني من الخشب في جزيرة بالقرب من العاصمة ستوكهولم باستخدام الكهرباء التي يتم الحصول عليها من السيارة الكهربائية آيونيك5.
 
تستخدم السيارة آيونيك5 نظام الشحن ثنائي الاتجاه لإمداد مقصورة المصمم النائية بالكهرباء التي تحتاجها، حيث إن المقصورة غير متصلة تماماً بشبكة الكهرباء العامة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.
 
وقال وليم فان بولدرين، الشريك المؤسس لشركة بويستو: «كنا نجرب فكرة عمل مشروع موقت، لكن بعد تفشي فيروس كورونا قررنا العمل في فضاء يوفر لنا الكهرباء التي يمكن أن تكون متاحة لمكتب داخل المدينة». وأضاف أن المقصورة مصممة لكي تكون الانبعاثات الكربونية الناتجة عن توفير احتياجاتها من الطاقة أقل ما يمكن، حيث استخدمنا في بنائها الخشب وخامات صديقة للبيئة مثل الصوف.
 
كما يحتوي المكتب على نظام للتدفئة والضوء والصوت وجهاز تلفزيون وماكينة إسيبرسو وثلاجة وإنترنت لاسلكي وحمام، وكلها تعمل بالكهرباء التي توفرها السيارة الكهربائية.
 
وتستخدم السيارة خاصية فريدة اسمها «Vehicle-to-Load»، تحول السيارة نفسها إلى بنك طاقة ضخم.
 
ومع قدرة السيارة على توفير 3.6 كيلوواط كهرباء فإنها توفر احتياجات المكتب لمدة أسبوع.
 
ويقول توبياس جويلسن، مدير الإعلام في هيونداي-السويد، إنه يمكن تطبيق هذه الخاصية في عدد لا يحصى من الأجهزة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 20 معرض الحدائق ومهرجان الربيع في عيده العاشر
2014 / 1 / 16 حرائق أوستراليا في موجة الحر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.