Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 5 / 18 ألمانيا تدعو مواطنيها لترشيد استهلاك الطاقة
دعا وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، المواطنين إلى توفير الطاقة. وقال هابيك في تصريحات لصحف مجموعة «فونكه» الألمانية الإعلامية الصادرة أمس الثلثاء، إن توفير الطاقة والتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة «مهمة وطنية مشتركة يمكن أن تساعد فيها السياسة والصناعة والشركات والمستهلكون جميعاً في إنجاحها... كل من يوفر الطاقة يحمي المناخ ويقوي الدولة ويوفر الأموال».
 
ومن المقرر تعديل قانون الطاقة الخاص بالمباني في النصف الثاني من هذا العام، والذي سيجعل الأسطح الشمسية المعيار القانوني لتشييد المباني.
 
كما من المخطط تطبيق إجراءات أكثر صرامة لتبديل مصادر التدفئة. ووفقاً للخطط، سيتعيّن تشغيل كل نظام تدفئة تم تركيبه أو استبداله حديثاً بنسبة 65 في المئة على الأقل من مصادر طاقة متجددة اعتباراً من عام 2024، ومن المقرر تركيب 500 ألف مضخة حرارية سنوياً اعتباراً من عام 2024.
 
ويعتزم هابيك أيضاً العمل على إعادة تنظيم برامج التمويل وتعزيز الخدمات الاستشارية. ووفقاً لـ«خطة عمل لكفاءة الطاقة»، من المقرر إطلاق حملة لتوفير الطاقة اعتباراً من حزيران (يونيو) المقبل. وبحسب البيانات، ستتيح هذه الحملة لرواد الأعمال والمستهلكين الحصول على المشورة حول كيفية تثبيت نظام شمسي على أسطح المباني، على سبيل المثال، أو نصائح يومية يمكنهم استخدامها لتوفير الطاقة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 12 الجزائر تستثمر 70 بليون دولار في الغاز الصخري
2015 / 7 / 3 سولار إمبالس تحطم الرقم القياسي العالمي للطيران المنفرد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.