Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 12 / 20 تقرير: معدلات تلوث الهواء تعود إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
سجّل تلوث الهواء بثاني أوكسيد النيتروجين NO2 انخفاضاً ملحوظاً خلال فترة الإغلاق التام في العام 2020، مقارنة بالسنوات السابقة، في جميع المناطق المشمولة في الدراسة باستثناء مصر، وفقاً لبيانات الأقمار الإصطناعية. وقد عاد التلوث بثاني أوكسيد النيتروجين إلى مستويات ما قبل الجائحة، أو أعلى، في العام 2021 في 13 مدينة من أصل 16.
 
ولأن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثلها كمثل معظم مناطق العالم تعتمد بشكلٍ كبيرٍ على حرق الوقود الأحفوري لتوليد الطاقة والنقل والعمليات الصناعية، فمع توقف هذه الأنشطة اختلفت مستويات التلوث.
 
وبما أنه لا يمكن التحديد عبر الأقمار الإصطناعية حجم تركيز كميات ثاني أوكسيد النيتروجين المرصودة ما بين الغلاف الجوي وتلك التي تتمركز على الأرض، يصعب قياس مستويات تلوث الهواء بشكل دقيق لفهم تأثيرات تلوث الهواء في منطقتنا. وتقلّ أو تنعدم عمليات قياس تلوث الهواء الأرضي طويلة الأمد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويشكّل هذا الغياب عائقاً رئيسياً أمام وضع خطط واستراتيجيات فعالة لتحسين جودة الهواء.
 
الدقة في البيانات العلمية هي إحدى أهم الأهداف في التعامل مع هذا الموضوع، لذا نحتاج إلى الوصول إلى بيانات موثوقة وطويلة الأمد من أجهزة رصد تلوث الهواء الأرضية في المنطقة. نريد هواءً نظيفاً لجميع سكان المنطقة كحقٍ أساسي من حقوق الإنسان، ولا يمكننا تحقيق ذلك إلا عبر الوصول إلى البيانات كخطوة أولى.
 
لمزيد من التفاصيل حول التقرير، يرجى الضغط على هذا الرابط.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 12 الأميركيون لا يريدون العيش طويلاً
2015 / 6 / 25 حرائق في ألاسكا تجلي السكان
2016 / 7 / 12 تدشين محطة كهرباء شمسية في الجامعة الأميركية في بيروت
2013 / 10 / 22 دمعة فيغيريس
2016 / 7 / 20 استراتيجية التنمية البيئية في المغرب ستوفر 250 ألف وظيفة خمسها في مجال النفايات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.