Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 8 / 25 الصين تحارب تغيُّر المناخ بزراعة أشجار على مساحة عملاقة
كشف مسؤول في مجال الغابات، الجمعة، أن الصين ستزرع 36 ألف كيلومتر مربع من الغابات الجديدة سنوياً، وهو ما يزيد عن إجمالي مساحة بلجيكا، اعتباراً من العام الحالي وحتى 2025 في إطار مساعيها لمكافحة تغيُّر المناخ وحماية الموائل الطبيعية.
 
وكانت زراعة الأشجار في صميم الجهود البيئية التي تبذلها بكين منذ عقود ضمن خطط القضاء تماماً على انبعاثات الكربون بحلول عام 2060.
 
ونقلت "رويترز" عن لي تشون ليانغ نائب رئيس لجنة الغابات والمراعي في مؤتمر صحافي، قوله إن برامج "تخضير الأراضي" ستزرع 36 ألف كيلومتر مربع من الأشجار سنوياً حتى عام 2025.
 
وأضاف لي أنه "بحلول عام 2035 ستكون هناك تحسينات شاملة في جودة واستقرار النُظم البيئية للغابات والأراضي العشبية والأراضي الرطبة والصحراوية".
 
وتهدف الصين إلى زيادة مساحة الغابات إلى 24.1 في المئة بنهاية عام 2025 من 23.04 في المئة في نهاية العام الماضي، وفقاً لخطة الغابات والأراضي العشبية الخمسية التي نشرت هذا الأسبوع. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 16 «آبل» تصنّع سيارة كهربائية
2013 / 11 / 1 مدينة للمستقبل تحت الماء
2016 / 11 / 18 أنظمة تربوية جديدة تدعم الاستدامة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.