Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 24 شوارع الغد المضيئة
قام مجلس بلدية مدينة كامبريدج في بريطانيا بتغطية ممر تاريخي بمادة تحوي "جسيمات فوق بنفسجية" تتحول إلى اللون الأزرق بعد مغيب الشمس. وأطلق على التقنية المستخدمة اسم طريق النجوم STARPATHحيث تقوم بامتصاص الضوء خلال ساعات النهار لتطلقه مساء.
 
ويُعتقد أنّ هذه التقنية قد تُستخدم لتحل محل الإنارة في الشوارع بوصفها أرخص وأقل كلفة كما إنّها موفّرة للطاقة بشكل كبير. أما الجهة المسؤولة عن تطوير هذه التقنية فهي شركة «بروتيك سورفيسينغ» البريطانية المتخصصة في تعبيد الطرق.
 
ويتم خلال العملية نشر الجزيئات اللامعة على الممر، ثم رشها بمادة لحمايتها والمحافظة على بريقها. وأفادت الشركة أنها قد تعمد إلى استخدام ألوان أخرى.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 7 بوابة "أفد" الإلكترونية للمعلومات البيئية في قمة "عين على الأرض"
2013 / 12 / 16 أبوظبي تستقبل 40 مهاة عربية من الولايات المتحدة
2014 / 7 / 16 طريقة مبتكرة لحفظ الأسماك تحسن نوعية الحياة في أفريقيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.