Friday 22 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 14 الاستثمارات العربية في الطاقة الشمسية 50 بليون دولار خلال خمس سنوات
قدر خبراء حجم الاستثمارات المتوقعة في مجال الطاقة الشمسية خلال السنوات الخمس المقبلة في منطقة الشرق الأوسط بنحو 50 بليون دولار. وبعدما بلغت قدرة أنظمة ألواح الطاقة الشمسية 70 ميغاواط فقط بين عامي 2007 و2013، ارتفع الرقم إلى 287 ميغاواط عام 2014، بنمو متوقع يبلغ أربعة أضعاف في نهاية 2015، وفق الأرقام التي نشرتها جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية.
 
وتستضيف دبي من 14 إلى 16 أيلول (سبتمبر) الجاري «معرض الخليج للطاقة الشمسية»، لعرض أحدث تقنيات الطاقة الشمسية وسُبل توجه المنطقة العربية الغنية بالنفط نحو الطاقة النظيفة. وتعقد جلسة نقاش خاصة حول السياسات التي يمكن اعتمادها من قِبل حكومات المنطقة، نظراً إلى تراجع كلفة اللوحات الكهرضوئية وارتفاع الاستثمارات، مع التركيز على الأنظمة الموضوعة على سطوح المباني.
 
وكانت الدول المصدرة للطاقة، مثل السعودية والكويت والإمارات، تنبهّت إلى مزايا توقف سكانها عن استخدام الوقود الأحفوري. وأصبحت الكهرباء المولدة عبر ألواح الطاقة الشمسية تنافسية لجهة الكلفة مقارنة بالمصادر الأخرى، وفقاً لدراسة حديثة نشرتها الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إرينا) ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وتقرير REN21 لسنة 2015.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.