Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 23 الاتحاد الأوروبى يطلق مبادرة "فريق أوروبا الخضراء" بالشراكة مع دول الآسيان‎‎
أطلقت مفوضة الشراكة الدولية في الاتحاد الأوروبي، يوتا أوربلينن، مبادرة "فريق أوروبا الخضراء"، بالشراكة مع رابطة أمم جنوب شرق آسيا "الآسيان"، بميزانية أولية قدرت بنحو 30 مليون يورو من قبل الاتحاد الأوروبي لتعزيز العمل مع المنطقة في مجالات تشمل العمل المناخي وحماية البيئة والتنوع البيولوجي والانتقال النظيف للطاقة والقدرة على الصمود في مواجهة الكوارث ومنع قطع الأشجار بشكل غير قانوني.
 
وذكر بيان صحافي نشرته المفوضية الأوروبية يوم الجمعة الماضي، عبر موقعها الرسمي، أن ذلك جاء خلال فعاليات الجولة الثالثة من الحوار بين الجانبين بشأن التنمية المستدامة.
 
ولفت البيان إلى أن "إعادة البناء بشكل أفضل في هذا الصدد يتعلق بدعم اقتصاداتنا وخلق فرص عمل لائقة مع معالجة تغيُّر المناخ ومعالجة التلوث وحماية التنوع البيولوجي، وهو ما يتطلب إعادة التفكير في نهجنا تجاه التنمية في سياق ارتفاع درجات الحرارة بسرعة وتزايد الترابط بين كوكبنا. وتعدّ مبادرة فريق أوروبا الخضراء الخاصة بنا خطوة رائدة في المضي قدماً ويسعدنيا جداً أن نتخذ هذه الخطوة مع شركائنا في جنوب شرق آسيا".
 
وأشار إلى أنه كجزء من دبلوماسية الصفقة الخضراء الشاملة للاتحاد الأوروبي، توفّر مبادرة فريق أوروبا إطار عمل للعمل الأخضر المنسّق بين شركاء فريق أوروبا المشاركين (النمسا، الدنمارك، فرنسا، ألمانيا، رومانيا، وكذلك بنك الاستثمار الأوروبي) ورابطة دول جنوب شرق آسيا والدول الأعضاء فيها، للسعي إى تحقيق التآزر بين الأطر السياسية لكل منهما، لا سيما الصفقة الأوروبية الخضراء ورؤية مجتمع الآسيان لعام 2025. وسيتم تنفيذ المبادرة على المستويين الوطني والإقليمي في منطقة الآسيان، فيما خصص الاتحاد الأوروبي منحة قدرها 30 مليون يورو لتغطية البرامج والمشاريع لدعم تنفيذ المبادرة. (عن "اليوم السابع")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 16 مخترعون شبان يبتكرون حلولاً لمشاكل مصرية
2014 / 8 / 28 بيت من البلاستيك يمكن سحبه بالدراجة
2022 / 2 / 8 حرائق وحرارة قياسية في غابات الأمازون الكولومبية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.