Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 21 الأمن الغذائي والبيئة الريفية على رأس أولويات الصين في 2014
كشفت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا" أن تحسين البيئة الريفية والحفاظ على الأمن الغذائي في مقدمة أولويات السياسة الصينية لسنة 2014.
 
وتحدد “الوثيقة رقم واحد” التي تصدرها اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في كانون الثاني (يناير) كل سنة الأولويات في سياسات البلاد للسنة الجديدة، وهي ركزت على الشؤون الريفية منذ 2003.
 
وقد انشغلت بيجينغ بمكافحة التلوث في المدن عقب مجموعة من المشاكل الخطيرة المتعلقة بالضباب الدخاني، وأقرت أيضاً بأن تلوث المياه والتربة نتيجة الصناعة والإفراط في استخدام المبيدات الحشرية والأسمدة سبب مشكلات بيئية خطيرة في المناطق الريفية.
 
وتأتي مكافحة التلوث الريفي أيضاً في إطار جهود الصين الرامية إلى ضمان امتلاكها ما يكفي من الأراضي الزراعية والمياه والعمالة الريفية لتوفير الغذاء اللازم لسكان المدن من دون الاضطرار إلى اللجوء للأسواق الخارجية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 5 لأول مرة في تاريخ روسيا... بوتين يوقع قانوناً خاصاً بالحدّ من انبعاثات غازات الدفيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.