Saturday 18 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 4 / 14 أكبر محطة للطاقة الحرارية الشمسية على شكل حوض في الصين تحقق رقماً قياسياً في الإنتاج
قامت أكبر محطة للطاقة الحرارية الشمسية على شكل حوض في الصين، والتي تقع في منطقة منغوليا الداخلية الذاتية الحكم في شمال البلاد، بتوليد 330 مليون كيلوواط/ساعة من الكهرباء خلال الـ12 شهراً المنتهية في 31 آذار (مارس) من العام الجاري، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، أول من أمس الأربعاء.
 
واجتاز مشروع محطة توليد وتخزين الطاقة الحرارية الشمسية بسعة 100 ميغاواط في راية أوراد الوسطي، والمصممة والمبنية من قبل شركة الطاقة الجديدة المحدودة التابعة لمجموعة بناء السفن الصينية، فحص القبول الوطني في تشرين الأول (أكتوبر) من عام 2021.
 
وقال زو شانغواو، المدير العام للمحطة، إنه في الربع الأول من العام الجاري، حلّت الشركة مشكلة فنية ملحة تتعلق بالتنظيف الداخلي للنظام خلال موسم الشتاء، بينما ازداد حجم إنتاج الطاقة بواقع 19.5 مليون كيلوواط/ساعة، بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
 
وتعمل المحطة حالياً على مدار الساعة وبكامل طاقتها، ويمكنها تلبية الطلب اليومي على الكهرباء في المساء لـ300 ألف أسرة بالمنطقة.
 
ويمكن للمحطة توفير إمداد مستقر للطاقة بينما تستخدم أيضاً كدرع للطاقة الشمسية وطاقة الرياح لحماية النظم الإيكولوجية المحلية واستعادتها. (عن "د ب أ")
 
 
الصورة: Xinhua/Li Yunping
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 4 / 26 فطريات تساعد العلماء على مكافحة النفايات البلاستيكية
2013 / 11 / 7 المشروبات والخبز الأبيض واللحوم طريق إلى السكري؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.