Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 5 النروج تتخلى عن سيارات الوقود في 2025
وصلت مبيعات السيارات الكهربائية إلى 77.5 في المئة في أيلول (سبتمبر) الماضي في النروج، الدولة الرائدة عالمياً في تبني المركبات الكهربائية، وذلك بفضل زيادة مبيعات سيارات تسلا.
 
واستحوذ الطراز "تسلا موديل واي" على 19.8 في المئة من المبيعات، تليه "تسلا موديل 3" و"شكودا إنياك" بنسبة 12.3 في المئة و4.4 في المئة على التوالي.
 
وطرح الطراز "واي" من سيارة تسلا لأول مرة في آذار (مارس) 2019، وتم طرحه مؤخراً للعملاء الأوروبيين، وأصبح يحتل الجزء الأكبر من مبيعات السيارات الكهربائية في النروج، وفقاً لرويترز.
 
ووفقاً لبيانات الاتحاد النروجي للطرق، بلغت مبيعات السيارات الكهربائية في أيلول (سبتمبر) 2020 حوالي 61.5 في المئة.
 
ومع تزايد الطلب على السيارات الكهربائية باستمرار، تخطط النروج لإنهاء بيع السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري بحلول العام 2025.
 
ويعتمد احتلال النروج صدارة مبيعات السيارات الكهربائية العالمية بشكل كبير على الإعفاء الضريبي للسيارات الكهربائية بالكامل.
 
وقد تتعرض سياسة انعدام الضرائب للخطر إذا قرر الفائزون من يسار الوسط في الانتخابات الأخيرة فرض ضريبة على النماذج الأغلى ثمناً.
 
وفي حالة فرضها، قد تتأثر الموديلات الراقية من تسلا وأودي ومرسيدس بنز وبورش. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 20 مصر والمغرب من الأعلى تأثراً بصدمات الغذاء: خطر ارتفاع الأسعار على اقتصادات الدول
2013 / 10 / 4 المحيطات تواجه خطراً ثلاثياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.