Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 1 رفاهية لمدة أسبوعين تتطلب زراعة 400 شجرة لإزالة الأضرار البيئية
خلُصت دراسة أجرتها مجموعة «كريدي سويس» المصرفية السويسرية إلى أن تمضية عطلة رفاهية لمدة أسبوعين قد تتطلب زراعة نحو 400 شجرة لتخفيف البصمة الكربونية الناجمة عن الأنشطة الفردية، حسبما أفادت وكالة «بلومبرغ» للأنباء يوم الجمعة.
 
 
وكشفت الدراسة التي توضح بالتفصيل خيارات نمط الحياة والتأثير الناجم عن انبعاثات غازات الدفيئة، أن الفرد سيكون بحاجة إلى زراعة 13 شجرة في العام من أجل احتساء كوبين من القهوة بالحليب يومياً، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
 
 
وأجرت الدراسة مسحاً بشأن عدد الأشجار اللازمة للتخفيف من سلوك المستهلك اليومي ومحو البصمة الكربونية للشخص على مدار عام.
 
 
ويرى معدّو الدراسة أنه من المحتمل أن يظل من الصعب على معظم المستهلكين فهم مدى سوء النشاط الفردي من وجهة النظر المتعلقة بتغيُّر المناخ.
 
 
ويضيف معدّو الدراسة، ومن بينهم يوجين كليرك، أن استبدال شريحة لحم وبطاطس مقلية بطبق معكرونة على العشاء سيؤدي إلى انخفاض بنسبة 94 في المئة في الانبعاثات، في حين أن أثر كوب الشاي الأبيض أقل بنحو 90 في المئة من أثر كوب القهوة بحليب.
 
 
وأظهرت الدراسة أن الاستحمام لمدة ثماني دقائق كل يوم يحتاج إلى ما يصل إلى 10 أشجار في السنة للوصول إلى صفر انبعاثات. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 5 / 7 علامة تجارية تستخدم ماس مصنوع في المعامل للحفاظ على البيئة
2014 / 3 / 25 العام 2013 في المرتبة السادسة بين أحرّ الأعوام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.