Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 11 زيارة المحميات في أبوظبي
أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي عن برنامجها لاستقبال الجمهور في المحميات البيئية في إمارة أبوظبي، وذلك خلال مشاركتها بجناح تفاعلي في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2014 الذي يقام من 10 إلى 13 أيلول (سبتمبر) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

ومن خلال برنامج المحميات، سيتمكن الزوار من استكشاف التراث الطبيعي لإمارة أبوظبي ضمن ثلاثة نظم بيئية مهمة للتنوع البيولوجي المحلي، وهي محمية الوثبة للأراضي الرطبة، ومتنزه القرم الوطني، وفي المستقبل القريب محمية قصرالسراب.

وسيتمكن زوار محمية الوثبة للأراضي الرطبة، التي تبعد مسافة 45 كيلومتراً من مركز مدينة أبوظبي، من مشاهدة أكثر من أربعة آلاف من طيور الفنتير (فلامنغو) العائدة إلى المحمية بعد هجرتها إلى كازاخستان خلال موسم الصيف. كما يستمتعون بأنشطة مختلفة تشمل مشاهدة الطيور، والمشي، والقيام برحلات تعليمية، والتعرف على برنامج الهيئة لتتبع ومراقبة طيور الفنتير، الذي يستخدم طائرات بلا طيار وتكنولوجيا التتبع عبر الأقمار الاصطناعية لدراسة أعداد هذه الطيور في أبوظبي، ومراقبة نمط هجرتها وإكثارها وإعادتها إلى موائلها الطبيعية.

يقع متنزه القرم الوطني على الساحل الشرقي لمدينة أبوظبي، ويمكن استكشافه على متن قوارب التجديف التابعة لمنظمي الرحلات السياحية. وتغطي غابات القرم مساحة 19 كيلومتراً مربعاً وتوفر بيئة غنية لمختلف الأنواع البحرية والطيور.

أما محمية قصر السراب فسوف تفتح أبوابها في وقت لاحق. وهي موقع لبرنامج الشيخ محمد بن زايد لإعادة توطين المها العربي، ومواصلة إنقاذها من حافة الانقراض. سيتعرف زوار المحمية على برامج الهيئة لحماية الحياة الفطرية المحلية التي تشمل المها والغزلان والزواحف والنباتات.

وتدير هيئة البيئة عدة مناطق محمية تساهم في حماية التنوع البيولوجي في البر والبحر والجو، وتغطي أكثر من 13 في المئة من المساحة الكلية لإمارة أبوظبي. ويمكن للراغبين في استكشاف المحميات البيئية الطبيعية التسجيل المسبق لزيارة إحداها من خلال الموقع الالكتروني لهيئة البيئة www.ead.ae.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 24 الثلاثون القذرة في أوروبا
2014 / 9 / 17 الأمم المتحدة تطلب بليون دولار لمكافحة إيبولا
2016 / 3 / 9 مشروع شمسي جديد للإمارات في المحيط الهادئ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.