Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 10 / 18 باريس تعتزم زراعة 170 ألف شجرة لتحسين مناخها
ظلت باريس لعدة سنوات من المجتمعات الحضرية التي تعاني من تلوث الهواء المفرط. وترغب العاصمة الفرنسية حالياً في تحسين المناخ في المدينة من خلال زراعة 170 ألف شجرة جديدة.
 
وأعلنت إدارة المدينة - طبقاً لوكالة الأنباء الألمانية - أنه سيتم زرع أشجار إضافية في أي مساحة، في شوارع وميادين وفي حدائق المدينة.
 
وتهدف هذه الخطوة إلى مكافحة تغيُّر المناخ، حيث تمتص الأشجار ثاني أوكسيد الكربون وتحسّن جودة الهواء وتسهم في تبريد المدينة خلال موجات الحر في الصيف. بالإضافة إلى أن الأشجار تعدّ حاجزاً طبيعياً للضوضاء والتلوث البصري، وهو ما يعزز صحة الباريسيين ويقلل التوتر.
 
وأكدت الإدارة أن باريس تعدّ واحدة من أكثر العواصم ثراء بالأشجار. وهناك نحو 200 ألف شجرة في المدينة نفسها، فضلاً عن 300 ألف شجرة إضافية في غابتي بولونيا وفانسن. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 20 البندورة تساعد في الوقاية من أمراض القلب
2016 / 6 / 2 تغير المناخ يهدد مواقع للتراث العالمي بينها ثلاثة عربية
2015 / 2 / 2 الأحوال المناخية المتطرفة تتزايد في المدن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.